عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب رجال الطائرة الشاطئية يلحق بالسيدات ويحقق ذهبية تصفيات المنطقة الخامسة بكينيا

تحيا مصر

حقق منتخب الرجال للكرة الطائرة الشاطئية الفوز اليوم على نظيره منتخب رواندا في ختام منافسات تصفيات المنطقة الخامسة والتي تقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 ديسمبر الجاري، في دولة كينيا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.

فوز منتخب الشاطئية

مثل منتخب مصر "ب" كل من يوسف محمد زكي وجورج موريس وخسر بنتيجة 2-0 من منتخب رواندا "أ" في المباراة الأولى ثم نجح منتخب "أ" بمشاركة كل من أحمد عزب وعاطف عادل في تحقيق الفوز على منتخب رواندا "ب" بنتيجة 2-1 ليلجأ الفريقان للمجموعة الذهبية وتفوز مصر بها بنتيجة 15-12.

وكان قد حقق منتخب مصر للرجال الفوز على جميع منتخبات البطولة حيث افتتحها بالفوز على منتخب كينيا صاحب الأرض ثم الفوز على منتخبي أوغندا وبوروندي بالأمس ثم ختام البطولة بالفوز على منتخب رواندا.

وبذلك يحقق منتخب مصر المركز الأول ويؤكد تأهله إلى التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.

يذكر أن منتخب السيدات قد نجح أيضا في التأهل للتصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك عقب تحقيق الفوز في جميع المباريات وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في التصفيات ذاتها.

وتضم قائمة لاعبات المنتخب المصري كلًا من: دعاء الغباشي، مروة مجدي، ندى حمدي، ناريمان ياسر.

بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عاطف عادل، أحمد عزب، يوسف زكي، جورج موريس.

ويرافق البعثة المنتخب حكمين، دوليين وهما ياسمين عبد العزيز، ومسعد عطا الله، بالإضافة إلى إبراهيم ثابت إداري للمنتخب.

ويقود المنتخب فنيًا الخبير الإيطالي نيكول أنجولو، والمدربة الفرنسية ميكايلا فورمانكوفا.

موعد سفر المنتخب

وكان قد أعلن فيتوريا، عن القائمة المبدئية لبطولة أمم أفريقيا، والتي تضم 55 لاعبًا، وسيتم تقليص العدد لأكثر من 27 لاعب.

وكان قد قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة الموافقة على طلب المدير الفني لمنتخب مصر الأول روي فيتوريا عدم إقامة مباريات يوم 2 يناير في بطولة الدوري لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول للإعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

رابطة الأندية المصرية توافق على طلب روي فيتوريا 

 وسوف يتم تحديد المواعيد البديلة وذلك في ظل التعاون المثمر بين الرابطة و المنتخب الوطني  والمباريات هي فاركو والأهلي، بيراميدز وسموحة، سيراميكا والزمالك ومودرن فيوتشر والجونة.

وكذلك تأجيل مباراة  الأهلي والزمالك المحدد  لها  يوم 15 فبراير بعد تحديد الاتحاد الافريقي مواعيد إقامة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في بطولة دوري ابطال افريقيا في احد يومي  16  أو 17  من نفس الشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي