عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور ممثلي الحكومة.. اسكان الشيوخ تناقش اقتراح برغبة للنائب محمد صبري بشأن سرعة تنفيذ مشروع مترو الاسكندرية.. غدًا

النائب محمد صبري
النائب محمد صبري

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، غدًا الإثنين، اجتماعًا عقب الجلسة العامة لمناقشة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبري بشأن سرعة تنفيذ مشروع مترو الاسكندرية.

تحيا مصر

إسكان الشيوخ تناقش تغيير المسار المقترح لمشروع القطار السريع بكردون مدينة قنا

كما تناقش اللجنة أيضًا اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر، بشان تغيير المسار المقترح لمشروع القطار السريع بكردون مدينة قنا غرب الجديدة.

تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي لخدمة أهالي جزيرة عليوة بالشرقية

وتناقش اسكان الشيوخ أيضًا، اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد السباعي بشان تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي لخدمة أهالي جزيرة عليوة مركز الحسينية بالشرقية.

كما تناقش أيضًا اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد وجيه بشأن ربط قرى مجلس قرية محلة فرنوي مركز شبراخيت على محطة رفع الصرف الصحي بقرية أبوحنا، مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

وكان قد أشاد النائب المهندس محمد صبري، أمين الشؤون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا بقرار السلطات المصرية حول غلق معبر رفح في وجه الرعايا الأمريكيين قبل عبور المساعدات والإغاثات الإنسانية لأهل غزة قائلا:"إن هذا القرار يؤكد على التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن تقديم كافة المساعدات الإنسانية له أولوية قصوى من قبل القيادة السياسية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفلسطينيين حاليًا".

القيادة السياسية تدعم القضية الفلسطينية

وأضاف صبري، في بيان، أن القيادة السياسية المصرية دائمًا وأبدًا تدعم القضية الفلسطينية منذ عقود وقد بذلت جهودًا كبيرة من أجل تحقيق حل عادل يضمن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعيش في دولة مُستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى الدفاع عن الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن التي تؤكد على الحق الفلسطيني في إقامة دولته المُستقلة، ورفض مصر أي إجراءات أحادية الجانب من الكيان المُحتل، بما في ذلك ضم القدس الشرقية أو بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن دعم القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية يحظى بدعم واسع النطاق من الشعب المصري أيضًا.

جهود الدبلوماسية المصرية

كما أكد النائب المهندس محمد صبري، أمين الشؤون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، إن الدبلوماسية المصرية تبذل جهود مُكثفة علي مدار الساعة لتهدئة الأوضاع منذ بدء موجة التصعيد الجارية في قطاع غزة والأراضي المُحتلة بين الفصائل الفلسطينية والكيان المُحتل، مُشيدًا بتوجيهات الرئيس عبد  الفتاح السيسي، بتقديم الدعم  الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مُستمر  في إطار دعم وتضامن من قبل المصريين بكافة طوائفهم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الجارية الآن.

وتابع :"موقف الدولة المصرية حول دعم الشعب الفلسطيني الشقيق واضح ولم ولن يتغير مع مرور الزمن.. ومصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المُستقلة".

تابع موقع تحيا مصر علي