عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الإسرائيلي: سنواصل الحرب في غزة حتى تحقيق جميع أهدافنا

نتنياهو - بايدن
نتنياهو - بايدن

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مواصلة الحرب في قطاع غزة حتى تحقق إسرائيل أهدافها، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

تحيا مصر 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، "أعرب عن تقديري لموقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن"، في إشارة إلى منع واشنطن دعوة ملزمة للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد نتنياهو أن “ إسرائيل ستواصل الحرب حتى تحقيق جميع أهدافها” في إشارة إلى القضاء على حركة حماس وإعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس. 

وكشف مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية، أن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة أسفرت عنها مقتل أكثر من 20 ألف فلسطيني، في الوقت الذي وسعت فيه إسرائيل هجومها وأمرت عشرات الآلاف من الأشخاص بمغادرة منازلهم.

الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر الحملات العسكرية تدميراً في التاريخ الحديث

ووصل عدد الوفيات في القطاع الفلسطيني إلى ما يقرب من 1% من سكان القطاع قبل الحرب ـ وهو أحدث مؤشر على الخسائر البشرية المذهلة التي خلفها الصراع المستمر منذ 11 أسبوعاً .

ويعد هذا الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي واحداً من أكثر الحملات العسكرية تدميراً في التاريخ الحديث ، حيث أدى إلى تهجير ما يقرب من 85% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسوية مساحات واسعة من القطاع الساحلي الصغير بالأرض، بالإضافة يعاني أكثر من نصف مليون شخص في غزة – ربع السكان – من الجوع، وذلك بحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة. 

وأعلنت إسرائيل الحرب بعد أن قام الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام بشن هجوم مفاجئ ضد إسرائيل يوم 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 240 رهينة. وتعهدت إسرائيل بمواصلة القتال حتى يتم تدمير حماس وإزاحتها من السلطة في غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن.

مجاعة تضرب غزة وانهيار القطاع الصحي 

وقال تقرير للأمم المتحدة يوم الخميس إنه بسبب عدم دخول المساعدات الكافية إلى غزة ، فإن مدى المجاعة فاق ما يشبه المجاعة في السنوات الأخيرة في أفغانستان واليمن، كما أن خطر المجاعة يتزايد يوما بعد يوم.

وفتحت إسرائيل معبر كرم أبو سالم قبل عدة أيام وسط مطالب دولية بزيادة تدفق المساعدات. لكن الجيش ضرب الجانب الفلسطيني من المعبر يوم الخميس، مما أسفر عن مقتل أربعة من موظفيه، وقالت الأمم المتحدة إنها غير قادرة على استلام المساعدات. 

كما أدت الحرب بين إسرائيل وحماس إلى انهيار القطاع الصحي في غزة .

تابع موقع تحيا مصر علي