عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكلفتها تتخطى الملايين.. طائرة جديدة مصنعة لنقل المشتريات عبر الدول

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

أثار موضوع الطائرة بدون طيار جدل كبير على الساحة خلال الفترة الماضية، وتم الإعلان عنها مؤخرا وأصبحت حديث الساعة ويتسألون عن كيفية تشغيلها وإتاحة العمل عليها وكم تكلفتها؟.

طائرة بدون طيار لنقل المشتريات

في هذا التقرير يرصد تحيا مصر الإجابة ، تفاصيل تلك الطائرة، والتي تعد ملجأ لكثير من الدول والمنظمات، لقضاء حاجاتهم بسرعة وبدون عطل. فهذه الآلة الحديدية تستطيع أن تحلق في السماء لتوصيل طلبات التسوق إلى الأفراد في منازلهم.

تتكون الطائرة بشكل مختلف عن غيرها من الطائرات، فبدلا من الجسم الأسطواني المعتاد، فإن جسمها مستطيل ذو حواف ناعمة ومصمم خصيصا لنقل كل ما يحتاج إليه البشر بدلا من نقل الأشخاص.

ما هي الطائرة درون لاينر

"درون لاينر" هو اسم أطلقه المصمم لهذه الطائرة، لأنها بدون طيار ويتم التحكم بها عن بعد وتستخدم في جلب الأشياء والمستلزمات الأساسية بسرعة فائقة، وفقا لما ذكرته صحيفة "the sun"، هذه الطائرة ستغير القواعد فيما يتعلق بالتسوق عبر الإنترنت، وسيتمكن العملاء من تلقي طلباتهم من جميع أنحاء العالم بهذه الطائرة.  

تستطيع هذه الطائرة بدون طيار أن تحمل كميات كثيفة أو وزن كبير من البضائع ولا تتأثر بها أي عوامل لأنها أقوى بثلاث مرات من طائرات أخرى Boeing 747 وستكون قادرة على التحلق المرتفع لثلث الكوكب، كما يذكر تم تصميمها في المملكة المتحدة لدعم نظام الشحن العالمي. 

صديقة للبيئة وموفرة للوقود 

لعل ما حدث خير للبشرية للاستفادة الكبيرة لهذه الطائرة فهي صديقة للبيئة وموفرة للوقود لأن عند استخدامها سيخفض تكلفة الشحن الجوي بنسبة 70% ، بدلا من نقل البضائع في حاويات شحن معدنية، تعتزم الطائرة الجديدة استخدام حاويات مصنوعة من المواد خفيفة الوزن والفينيل لتوفير تكاليف الوقود أيضا.  

يقول منسق هذا للتصميم، "مايك ديبينز": إنها الطائرة الأكثر إثارة منذ تصميم هذه النوعية من الطائرات، لكنها ستتكلف عدة مليارات لتحليقها في الجو، وهذه الطائرة ستحدث ضجة عارمة وثورة كبيرة في عالم شحن البضائع حول العالم لسرعتها الفائقة الغير عادية.

تتمتع هذه الطائرة بجميع قواعد السلامة، كما أنها لن تحلق فوق الأراضي او المناطق التي يكثر بها عدد السكان لسلامتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي