عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي أهمية تطبيق اللغة الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في العام المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت نيفين شحاتة، مسؤل ملف التعليم بجريدة الأهرام، عن أهمية تطبيق دراسة اللغة الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي، بداية من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، وبخاصة إن هذه المرحلة العمرية تسهم  في تشكيل شخصية الطفل  ومنحه المزيد من المهارات.

الوزارة انتهت من تطوير مناهج المرحلة الابتدائية

وقالت خلال مداخلتها الهاتفية مع قناة اكسترا نيوز الاخبارية، رصدتها«تحيا مصر» أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهت هذا العام من تطوير مناهج المرحلة الابتدائية، مشيرة إلي أن العام المقبل سيشهد تطوير المرحلة الإعدادية وهي المرحلة التي تؤهل الطالب للإلتحاق بالمرحلة الثانوية ومن ثم تساعدهم في تحقيق أهدافهم وتوجهاتهم المستقبلية.

يسمح للطالب بحرية الأختيار 

وأوضحت أن الوزارة ستتيح للطالب حرية الأختيار بين دراسة اللغة الفرنسية أو الإيطالية أو الاسبانية أو الصينية أو الالمانية، مشيرة إلي أن وزير التربية والتعليم أجرى عدة مقابلات مع سفراء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا والصين لبحث طرق تدريب المعلمين والمساهمة في وضع مناهج تتوائم مع مقتضيات العصر.

أهمية تطبيق اللغة الثانية لطلاب الصف الأول الاعدادي

وأشارت إلي أن تطبيق دراسة اللغة الثانية سيساهم في توسيع مدارك الطالب ومنحه الثقة بالنفس والتعرف علي الثقافات الاخرى، مؤكدة أن هذا الأمر أصبح مطبق في المدارس الدولية ولذلك سيتم تطبيقها في المدارس المصرية.

 وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي ۲۰۲٤ – ۲۰۲٥، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها الفرنسية، والإيطالية والإسبانية والصينية والألمانية. 

وأوضح أنه سيتم تدريس اللغة الاجنبية الثانية بجانب اللغة الاولى وهي اللغة الانجليزية، وتعتبر هذه المادة مادة أساسية نجاح ورسوب، مشيرا إلي قيام الوزارة بتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في هذه اللغات لتشجيعهم علي الاستمرار في دراسة هذه اللغات. 

تابع موقع تحيا مصر علي