عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 200 موقع في قطاع غزة خلال 24 ساعة

غزة
غزة

أفادت صحيفة  Jerusalem Post أن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 200 هجوم فى قطاع غزة، يأتي ذلك فيما يواصل عمليته العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 79 على التوالي، قتل فيها أكثر من 20 ألف شخص وهجر 85% من سكان القطاع، إلى جانب تحذيرات من قبل المنظمات الأممية من انتشار الأمراض فى القطاع الفلسطيني وتدهور الوضع الصحي بعد انهيار القطاع الصحي فى غزة. 

الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 200 موقع في قطاع غزة خلال 24 ساعة

وأفادت الصحيفة العبرية، نقلاً عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله:"هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك وحدات من القوات الجوية والبحرية، 200 هدف في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية". 

وفى سياق ذاته، جدد الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، تحذيراته اليومية لسكان قطاع غزة مطالبهم بالتنقل إلى عدد من المناطق وسرعة إخلاء منازلهم لمواصلة عمليته العسكرية الغاشمة فى القطاع الفلسطيني، مشيراً على لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه سيكون هناك وقف مؤقت للعملية العسكرية فى حى البركة دير البلح.

وقف مؤقت للعملية العسكرية في دير البلح

وفى التفاصيل التى رصدتها تحيا مصر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة عبر صفحته الرسمية “إكس” المعروفة (تويتر سابقاً):" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي البركة في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأضاف ادرعي قائلاً:" الجيش سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

الجيش الإسرائيلي: مقتل مسؤول التجارة والتزود والإنتاج العسكري لدى حماس

وأمس قتل مسؤول التجارة والتزود والانتاج العسكري لدي حماس،و قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”: “عاجل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام قضيا بواسطة طائرة حربية على المدعو حسن الأطرش، مسؤول التجارة والتزود والإنتاج العسكري في الجناح العسكري لحماس والمتورط في تهريب الأسلحة من دول مختلفة في الخارج إلى قطاع غزة” .

تابع موقع تحيا مصر علي