عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز فى حركة حماس

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال قيادى بارز فى حركة حماس ضمن عمليات تصفية تقوم بها الدولة العبرية ضد حركة حماس والفصائل الفلسطينية رداً على الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر.

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي تقتل قيادي جديد فى حركة حماس 

وفى التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى بيان:" قام الجيش الإسرائيلي وجهاز  الشاباك بالقضاء على صبحي فراونة الذي كان ضالعاً في تحويل عشرات ملايين من الدولارات لغرض تمويل الأعمال القتالية للجناح العسكري لحركة حماس ..وأسفرت عملية استهداف في قلب مدينة رفح وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات وجهاز الشاباك عن تصفية المدعو صبحي فراونة". 

وأضاف فى بيان:" كان فراونة صرافاً بارزاً كان له ضلع خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب شقيقه وعبر شركة الصرافة "همسات" التي يملكانها، بتحويل عشرات الملايين من الدولار إلى حماس وجناحها العسكري، لا سيما في قطاع غزة".

وتابع قائلاً:" تجدر الإشارة إلى أن قدرة الجناح العسكري لحماس على ممارسة القتال تتوقف على الأموال المحوَّلة إليه عبر صرافين، ما يعني أن حرمانه من هذا المصدر التمويلي يضرّ بشكل ملحوظ بقدراته القتالية. وكان فراونة من أبرز الصرافين وممن انفردوا بقدرتهم على تحويل المبالغ الطائلة المطلوبة لإدارة القتال إلى الجناح العسكري لحماس..وواصل فراونة تحويل الأموال إلى الجناح لعسكري لحماس حتى خلال القتال الدائر حالياً، وإدراكه بأن هذه الأموال ضرورية لتمكين الجناح العسكري من مواصلة القتال". 

وأكد ادرعي فى بيان :" الجيش وجهاز (الشاباك) وباقي الجهات الأمنية ستواصل فى قطع محاور وقنوات التمويل الخاصة بحماس"

وفى وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. 

وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الجنينة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة عبر منصة أكس :" عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الجنينة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

الجيش الإسرائيلي يوجه نداء لسكان منطقة خان يونس

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

تابع موقع تحيا مصر علي