عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسى: توجيهات الرئيس السيسي لتنفيذ استراتيجية الهيدروجين الأخضر سيوفر فرص عمل للشباب ويرفع الاقتصاد الوطني

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

قال النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة للبدء في تنفيذ المشروعات المستهدفة من استراتيجية الهيدروجين الأخضر، تستهدف أن تكون مصر ممرا لعبور الطاقة النظيفة التى تتمتع بها القارة الأفريقية.

النائبة رحاب موسى: توجيهات الرئيس السيسي بتنفيذ استراتيجية الهيدروجين الأخضر تستهدف جعل مصر ممرا لعبور الطاقة النظيفة لأفريقيا

وأضافت موسى، في تصريحات صحفية لها، الدولة المصرية حريصة على الاتجاه نحو الطاقة النظيفة للحفاظ على السلامة العامة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تبذل جهودا جبارة لتكون مصر قادرة على التوسع في إنتاجه بشكل يمكننا من التصدير للخارج خلال السنوات القليلة المقبلة.

النائبة رحاب موسى : الدولة المصرية حريصة على الاتجاه نحو الطاقة النظيفة للحفاظ على السلامة العامة

وأكدت النائبة رحاب موسى، أن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، تستهدف أن تصبح مصر ضمن البلدان الرائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم؛ ما يتيح توفير مزيد من فرص العمل وزيادة الدخل القومي خلال الأعوام المقبلة.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن إنتاج الهيدروجين الأخضر والاعتماد عليه في الصناعات سيقلل واردات مصر من المواد النفطية مما ينعكس بصورة كبيرة على رفع الاقتصاد الوطني.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن التحول للطاقة المستدامة يعد أحد العناصر الأساسية لرؤية مصر 2030، ويعكس اهتمامها بالتنمية الشاملة.

الرئيس السيسي يتابع مستجدات مشروعات الهيدروجين الأخضر

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث مستجدات مشروعات الهيدروجين الأخضر، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس السيسي اطلع، خلال الاجتماع، على جهود الحكومة لتنفيذ إستراتيجية الهيدروجين الأخضر في مصر، مستعرضًا سيناريوهات إنتاج الهيدروجين.

تنفيذ إستراتيجية الهيدروجين الأخضر في مصر

وتناول الاجتماع في هذا الصدد المشروعات المقرر إطلاقها في المرحلة المقبلة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، والدور الذي ستقوم به الدولة لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين، فضلاً عن السيناريوهات المستهدفة لتخفيض واردات مصر من المواد البترولية.

تابع موقع تحيا مصر علي