عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسكان الشيوخ تناقش اقتراح برغبة لـ هند جوزيف بشأن رصف مدخل «القوصية» الصحراوي الغربي

هند جوزيف
هند جوزيف

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد عقب الجلسة العامة، اجتماعًا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر، بشأن تعديل مسار المنزل الغربي لكوبري المعنا بمدينة قنا.

ويرصد موقع تحيا مصر أهم ما تناقشه اللجنة، حيث تناقش أيضًا اقتراح برغبة للنائبة هند جوزيف بشأن رصف مدخل مدينة القوصية الصحراوي الغربي.

وتناقش اسكان الشيوخ، اليوم الأحد عقب الجلسة العامة، اقتراح برغبة مقدم من النائب رمضان أمام بشأن تعديل الدورانات الجديدة الخاصة بطريق فايد- السويس الصحراوي من أمام قرية سرابيوم وقرية أبو سلطان وقرية فنارة ومدينة فايد بالإسماعيلية.

رفع كفاءة ورصف طريق حلوان التبين من ركن فاروق حتى أسفل سير الكوك

ويشهد اجتماع لجنة اسكان الشيوخ أيضًا مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبين عمرو نبيل وعمرو عكاشة بشأن رفع كفاءة ورصف طريق حلوان التبين من ركن فاروق حتى أسفل سير الكوك.

وأخر بشأن رفع كفاءة ورصف طريق الأوتوستراد في المسافة من طريق الصعيد الشرقي حتى التقاطع مع طريق 21 حلوان- الصف.

كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائبين عمرو نبيل وعمرو عكاشة بشأن الانتهاء من رفع كفاءة ورصف طريق 21 حلوان- الصف- محافظة الجيزة، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

اهتمام الدولة المصرية بالمرأة

وكانت قد قالت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا إنه منذ ثورة 30 يونيو، شهدت المرأة المصرية، اهتمام كبير ودعم من القيادة السياسية لتمكينها، والمساواة بينها وبين الرجل.

وأوضحت جوزيف أن المرأة المصرية قد تقلدت مناصب قيادية، للمرة الأولى في تاريخها، فكانت أول مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومي، وأول رئيسة محكمة اقتصادية، أول نائبة محافظ البنك المركزي، 2 سيدات في منصب محافظ، أول رئيسة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، كما تم كسر الحاجز الزجاجي بوصول المرأة لمجلس الدولة والنيابة العامة لأول مرة منذ اكثر من 72 عامًا، مشيرة إلى أنه تلاشت الفجوة النوعية بين الشباب والفتيات في التعليم، حيث تمثل المرأة نحو 50% من خريجات الجامعات الحكومية والخاصة.

زيادة نسبة تمثيل المرأة فى مجلس الشيوخ

وأشادت النائبة هند جوزيف، في تصريحاتها الخاصة السابقة لتحيا مصر، بقرار الرئيس السيسى، بشأن زيادة نسبة تمثيل المرأة فى مجلس الشيوخ 2020 من خلال مضاعفة عدد مقاعد السيدات المعينات من 10 إلى 20 مقعدًا وذلك ضمن 100 شخصية قد أصدر الرئيس قرارًا بتعيينهم فى المجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي