عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: «المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للاستثمار»

النائب أيمن عبد المحسن
النائب أيمن عبد المحسن

أكد النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يستهدف أن تكون أحد المناطق اللوجستية لدعم مشروعات البنية التحتية الضخمة التي شهدتها مصر.

ويرصد موقع تحيا مصر كلمة النائب خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بالمجلس، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن الحكومة أنشأت 9 آلاف كيلو متر من الطرق لربط الدلتا والصعيد وسيناء بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحا أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للمستثمر، وستكون حجز الزاوية لخطط التنمية ودعم المستثمرين.

تحقيق المردود الايجابي على الاقتصاد الوطني

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن هذه الخطط التنموية في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، تؤدي إلى تحقيق المردود على الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل وزيادة حجم الصادرات وزيادة العملة الصعبة.

إقامة المنطقة الحضرية والسكانية

وقال النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن:" إقامة المنطقة الحضرية والسكانية وهو هدف استراتيجي في منطقة السويس، مطالبًا بضرورة كشف الخطط المستقبلية للتوسع في الاستثمار".

الكشف عن الخطة الترويجية لجذب الاستثمارات من دول العالم

وشدد النائب أيمن عبد المحسن، على ضرورة الكشف عن الخطة الترويجية لجذب الاستثمارات من دول العالم والتجمعاات الاقتصادية العالمية، وتحديدا تجمع البركس الذي انضمت إليه مصر حديثًا.

وكانت قد بدأت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، منذ قليل لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير، حول " استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وأكد النائب طارق نصير، في طلب المناقشة العامة، أنه وفقًا للقرار الجمهوري رقم ٢٣٠ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فأنه بمقتضى هذا القرار، فإن المنطقة الاقتصادية تعتبر ذات طبيعة خاصة وفقًا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ١٣ لسنة٢٠٠٢ وتعديلاته. 

تابع موقع تحيا مصر علي