عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أكمل نجاتي يؤكد أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومقوماتها لجذب الاستثمارات.. ويؤكد: مستعدون في مجلس الشيوخ لأي دعم..فيديو

أكمل نجاتي
أكمل نجاتي

أكد النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تتمتع به من مقومات لجذب الاستثمارات.

تقديم دراسات فنية تخدم المنطقة الاقتصادية

ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات نجاتي، حيث أعرب عن استعداد مجلس الشيوخ للتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ودعمها سواء من خلال التشريعات أو تقديم دراسات فنية تخدم المنطقة وتجعلها قاطرة للاقتصاد المصري.

استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الإشكاليات التطبيقية للنصوص التشريعية القائمة

ودعا النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الهيئة لوضع يدها علي الإشكاليات التطبيقية للنصوص التشريعية القائمة التي قد تعيق جذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة، إن وجدت، حيث قد تكون مفتاح لحلول الكثير من المشاكل بالمنطقة.

وكانت قد رفعت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، والخاصة مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير، حول " استيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وكان قد أكد النائب طارق نصير، في طلب المناقشة العامة، إن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعتبر ذات طبيعة خاصة وفقًا لأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادر بالقانون رقم ١٣ لسنة٢٠٠٢ وتعديلاته. 

منطقة قناة السويس

وأشاد النائب طارق نصير، بالقرار الجمهوري للرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاص بإنشاء أربعة مجالس تخصصية للأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ١٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد، وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا، هذا بالإضافة لمراعاة ألا يكون هناك أي مساس بالملاليات القائمة داخل تلك المناطق داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة.

تعظيم الاستثمار الاقتصادي في محور قناة السويس

وتابع نصير في طلب المناقشة العامة:" تعظيم الاستثمار الاقتصادي في محور قناة السويس، يعد مركزًا لوجستيًا عالميًا، مشيرًا إلى أن الدولة توجهت لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية عبر إقامة العديد من المناطق الصناعية في هذه المنطقة، والتي من شأنها تحقيق مردودات عظيمة وإيجابية عديدة على الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي