عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادتها.. ننشر رسوم معاملات السحب والشراء بالدولار على بطاقات إيزي باي

إيزي باي البريد المصري
إيزي باي البريد المصري

بعد قرار الهيئة القومية للبريد المصري بخصوص السحب بـ بطاقات إيزي باي، ورفع نسبة الرسوم على معاملات السحب والشراء سواء بالدولار أو بالعملات الأجنبية الأخرى، نرصد قيمة ورسوم السحب، بعد تلك الزيادة المفاجأة.

وحصل موقع تحيا مصر على نسبة الرسوم على المعاملات على بطاقات إيزي باي، وذلك بعد قرار الهيئة القومية للبريد بزيادتها.

رسوم السحب في بطاقات إيزي باي

وتضاعفت رسوم السحب بالدولار والعملات الأجنبية من بطاقات إيزي باي، حيث وصلت إلى 10%، بدلا من 5%، ولم تكتفي الزيادة عند هذا الحد، بل امتدت من خلال إضافة قيمة مالية أخرى بخلاف النسبة.

ووفقًا لقرار الهيئة القومية للبريد، فإن هناك رسوم أخرى تضاف إلى رسوم السحب من بطاقات إيزي باي سواء العملات بالدولار أو العملات الأجنبية الأخرى، وتبلغ قيمة رسوم السحب 30 جنيهًا.

وفي إطار الحديث عن معاملات السحب بالدولار والعملات الأجنبية الأخرى، على بطاقات إيزي باي. يسلط موقع تحيا مصر الضوء على رسوم السحب من البطاقات سواء بالدولار أو العملات الأجنبية.

10 % زيادة على رسوم السحب

وقد جاءت رسوم السحب بالدولار أو العملات الأجنبية الأخرى من بطاقات إيزي باي، وفقُا لآخر قرارات الهيئة القومية للبريد، كالتالي:

- رسوم السحب بالعملات الأجنبية والدولار تبلغ نسبتها 10% بدلا من 5%.

- قيمة إضافية أخرىى على رسوم السحب بالدولار والعملات الأجنبية الأخرى تبلغ 30 جنيها.

رسوم الشراء بـ إيزي باي

كما ارتفعت رسوم الشراء بالنسبة للمعاملات التي تتم بالدولار أو بأي عملات أجنبية بخلاف "الأخضر"، وهي ارتفعت بنفس نسبة ارتفاع السحب.

حيث بلغت نسبة الرسوم على معاملات الشراء بالدولار أو بالعملات الأجنبية 10% بدلا من 5%، وذلك بحسب قرار الهيئة القومية للبريد.

قيمة إضافية أخرى تضمنها قرار الهيئة القومية للبريد، خاص برسوم الشراء بالدولار أو بالعملات الأجنبية الأخرى، بلغت نحو 10 جنيهات.

تقليص حدود الدفع الدولي في بطاقات إيزي باي

في سياق متصل، قررت الهيئة القومية للبريد، تحديد الدفع الدولي في بطاقات إيزي باي، وقد صاحب ذلك القرار قرار آخر يتضمن إيقاف السحب الدولي على بطاقات حسابات التوفير الصادرة عن الهيئة القومية للبريد.

تابع موقع تحيا مصر علي