عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ يتسقبل السفير العراقي بمصر قبل انتهاء فترة عمله بالقاهرة خلال أيام

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ مع السفير العراقي

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم السفير العراقي بمصر احمد نايف الدليمي الذي تنتهى فترة عمله الرسمية بالقاهرة خلال أيام.

لقاء ريس مجلس الشيوخ والسفير العراقي

رئيس الشيوخ يثمن جهود السفير العراقي

ووفقًا للبيان الذي حصل عليه تحيا مصر، فقد رحب المستشار "عبدالرازق " بالسفير العراقي، مؤكداً تقديره لما قدمه خلال فترة وجوده سفيراً للعراق  من جهود نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات متمنياً السفير الجديد كل التوفيق.

من جانبه اشاد السفير "الدليمي" بالتعاون البناء الذي وجده خلال فترة عمله بالقاهرة من مختلف المؤسسات المصرية وهو ماساعده على تقديم أفضل ماعنده لدفع العلاقات لآفاق  أرحب مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين الكبيرين معرباً عن تقديره لما تقدمه القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضايا العربية والإسلامية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

كما أكد السفير نايف الدليمي تقديره لمجلس الشيوخ المصرى برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون البرلماني بين البلدين وهو الأمر الذي سينعكس ايجابياً لمصلحة الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس والسفيرة د. دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية 

في سياق متصل، شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، المخصصة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إحالة الطلب الخاص بالمناقشة إلى اللجان المختصة.

وقد جاء طلب المناقشة الذي تقدمه به النائب طارق نصير، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، في ضوء القرار الجمهوري للرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إنشاء أربعة مجالس تخصصية للأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ١٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد، وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا، مؤكدًا ضرورة مراعاة ألا يكون هناك أي مساس بالملاليات القائمة داخل تلك المناطق داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة.

ومن المقرر أن يستكمل مجلس الشيوخ جلساته غدا الإثنين

تابع موقع تحيا مصر علي