عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف: ارتباط اسمي بإثارة الجدل نجاح.. والعوضي عنده إمكانيات فنية كبيرة

خالد يوسف  _ أرشيفية
خالد يوسف _ أرشيفية

أوضح المخرج المصري خالد يوسف، أن اسمه ارتبط بإثارة الجدل منذ بداية مشواره الفني، مشيرًا إلى أن ذلك نجاحٕا كبيرًا، ولكن هناك فرق كبير بين الجدل الذي به لغط وهناك جدل عبارة عن جدل من حيث الأعمال والنقد، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل للإعلامية نهال طايل والمذاع عبر فضائية صدى البلد 2.

تحيا مصر يرصد تصريحات خالد يوسف. 

خالد يوسف يتحدث عن فيلمه الإسكندراني

وتابع أنه اختار رواية الراحل أسامة أنور عكاشة وتحويلها لفيلم الإسكندراني، لرؤية الأخير للواقع في تلك الرواية وبالصدفة وجدت بها خطوط التماس بينها وبين الواقع من حيث الفيلم الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد العوضي.

تصريحات خالد يوسف 

وأضاف خالد يوسف، سعيد جدا لما لقيت الرواية دي وكنت بتمنى أني أكون من جيل الأساتذة الكبار زي أسامة أنور عكاشة وكان نفسي أعمل حاجه من أعماله ولكن الحظ محالفنيش أشتغل معاه.. لكن لما لقيت الرواية دي كنت فرحان أني ألحق أعمل حاجه من أعماله.

وكشف عن سبب ترشيح الفنان أحمد العوضي للقيام ببطولة فيلمه الجديد، موضحًا أن الشخصية تليق عليه بشكل كبير فضلا عن أنه فنان موهوب حيث يبحث عن الفنان الأكثر موهبة ثم بعدها هل ستليق عليها تلك الشخصية أم لا.. وأحمد العوضي لديه إمكانيات فنية كبيرة ولم تختبر موهبته حتى الآن في عمل فني يظهر موهبته كممثل،  معقبا :"لما بلاقي ممثل مجالوش الدور اللي يظهر موهبته، أنا بعرفها بخبرتي.

ويذاع برنامج تفاصيل أيان الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساء، والإعادة يومي السبت والثلاثاء والخميس في نفس الموعد، وهو برنامج اجتماعي خدمي يتطرق إلى العديد من القضايا الاجتماعية التي تمس حياتنا اليومية، وتقدم حلولا لهذه القضايا، كما يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمشاهدين من إجراء عمليات عيون بالمجان لغير القادرين، وزواج اليتيمات، وإجراء عمليات القلب المفتوح والأطراف الصناعية.

خالد يوسف يتحدى مخرجين مصر

من جانبه، قال خالد يوسف: أتحدى في تاريخ السينما المصرية ما عدا يوسف شاهين مخرج يعمل اللي عملته في سره الباتع كـتكوين وحركة مجاميع، هاتولي مخرجين مصر كلهم يتحدوني من الأساتذة الكبار لأصغرهم.

ورد على منتقدي العمل قائلًا: هذا ليس نقد منهجي ولا معتمد على شيء، ويوجد خلط كبير بين التاريخ ورؤيتك للتاريخ.

وأضاف، فالفن لا يوثق، اللي بيؤرخوا هي المعاهد العلمية والأكاديميات والمؤرخين، والفنون لا تؤرخ لأحد، لو بنعمل فيلم عن جمال عبد الناصر وبنقول عليه عظيم وكان بطل الأمة، بكرة واحد بيكرهه هيقول عليه كارثة، طب هستمد تاريخي من رؤية واحد بيقول عليه عظيم ولا واحد قال إنه مستبد؟ لا ده ولا ده.. مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ.

اقرأ أيضًا.. 

دعاء حلمي تهاجم منصة شاهد بسبب مسلسل سفاح الجيزة: ليه مصممين تحطوا الكاميرا في مقلب زبالة.. ريحة الدم بتجيب دم 

لازم قبل أي فيلم يطلق مراته أو يعمل عمل خير.. ناقدة شهيرة تفتح النار على تامر حسني

واستطرد، انتوا بتشوفوه من عيني واللي عايز أركز عليه.. دي رواية معروف إنها فيها خيال ليست توثيقية.. اللي بيتصدر التاريخ يرتبط بالثوابت الحقيقية زي تواريخ الحملة.

تابع موقع تحيا مصر علي