عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد.. رئيس كتلة الحوار يزور كاتدرائية العذراء مريم للأقباط الكاثوليك«صور»

باسل عادل
باسل عادل

حضر وفد كتلة الحوار، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العذراء مريم للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر.

ويستعرض موقع تحيا مصر، زيارة الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أمس الأحد إلي كاتدرائية العذراء مريم للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، لتقديم التهنئة للطائفة الكاثوليكية وحضور قداس عيد الميلاد المجيد.

قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العذراء مريم

والجدير بالذكر، ورافق الدكتور باسل عادل، وفد من المهندس حسام علي النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، والدكتورة راندا حلاوة، والنائب السابق المهندس چون طلعت، والكابتن تامر بجاتو، والأستاذة نادية عز الدين والصحفي حازم الملاح، ونرمين ميشيل، أعضاء مجلس أمناء كتلة الحوار.

جلسات الحوار الوطني

وكان قد قال الدكتور باسل عادل، مؤسس كتلة الحوار الوطني، مسبقًا، إن  كتلة الحوار شاركت في كل المحاور الرئيسية بجلسات الحوار الوطني، كما تم طرح أطروحات  سياسية.

جاء ذلك عندما حل د. باسل عادل مؤسس كتلة الحوار الوطني، ضيفًا على موقع تحيا مصر، برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، وذلك فى ضوء اللقاءات التى يعقدها الموقع مع رموز العمل البرلماني والسياسي فى مصر، في ظل تداعيات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، ودعم القوى السياسية والوطنية وكافة جموع المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري وتأمين حدود الدولة ودعم الشعب الفلسطيني.

دعم كتلة الحوار للرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف عادل، في ندوة تحيا مصر، أن كتلة الحوار الوطني، دعم بشكل كامل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفويضه في اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات لحماية الأمن القومي المصري، والحفاظ على سيادة الدولة المصرية، معربًا عن رفض كتلة الحوار رفض قاطع للتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى سيناء.

وتابع:" دعمنا القضية الفلسطينية ورفضنا تصفيتها، مشيدًا بموقف الدولة المصرية في فكرة ربط المساعدات لفلسطين بخروج الأجانب وفتح معبر رفح، مؤكدا أن الموقف المصري مشرف وجريء".

واستكمل:" أرى أن الحوار الوطني من الأشياء الفاعلة سياسيًا جدًا في أخر 10 سنوات وأنها غيرت شكل الحياة السياسية ونقلتنا نقلة كبيرة لأن لما يكون فيه معارضين وأصحاب وجهات نظر مختلفة  أمام الدولة والدولة تستمع وتأخذ هذه التوصيات، فهذه نقلة كبيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي