عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تنزلي السوق .. اعرفي أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

قدم برنامج 8 الصبح، والمذاع علي قناة dmc   بيانا تفصيليا عن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم وفقا لـ سعر الجملة، وكذلك مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة ،  اليوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023. وحرص موقع تحيا مصر علي عرض هذا البيان علي قراءه ومتابعيه.

أسعار الخضروات اليوم 

وكانت البداية  من أسعار الخضروات؛ حيث سجلت الطماطم 8 جنية للكيلو وفقا لـ سعر الجملة، كما سجلت البطاطس 13 جنية للكيلو، سجل البصل 25 جنيه للكيلو، وسجل الباذنجان 4 جنيه للكيلو، أما الخيار فقد سجل 11 جنيه للكيلو.

وسجلت الكوسة 12 جنيه للكيلو، فيما سجلت الفاصوليا 10 جنيه للكيلو، وسجلت الملوخية 12 جنيه للكيلو، أما الفلفل الرومي فسجل 11 جنيه للكيلو، وسجلت البامية 45 جنيه للكيلو.

أسعار الفاكهة اليوم

وفيما يتعلق بـ أسعار الفاكهة؛ فقد سجل البرتقال 9 جنيه للكيلو وفقا لـ سعر الجملة، وسجل اليوسفي 13 جنيه للكيلو، وسجلت الجوافة 16 جنيه للكيلو، وسجل الكانتلوب 11 جنيه للكيلو، فيما سجلت الكاكا 24 جنيه للكيلو.

مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة

وقدم هذا التقرير كذلك بيانا بمواقيت الصلاة في محافظة القاهرة ليوم الأثنين 25 ديسمبر وجاءت كالتالي:

يحين موعد أذان الظهر في 11:54 بتوقيت القاهرة، فيما يحين موعد أذان العصر في 14:42 بتوقيت القاهرة، ويحين موعد أذان المغرب في 17:1 بتوقيت القاهرة، وموعد أذان العشاء في 18:24 بتوقيت القاهرة.

وتسبب إرتفاع أسعار البصل والبطاطس علي مدار الايام الماضية في إثارة الجدل بعد وصول سعر البصل إلي 50 جنيه مع قلة وجوده في الأسواق وهو ما دفع بـ وزارة الزراعة للكشف عن أسباب هذا الارتفاع وتوقيت الانخفاض؛ والتي تمثلت في قيام عدد من التجار بتخزينه تمهيدا لتصديره وهو ما واجهته الحكومة بإعلان منع تصديره حتى مارس المقبل.  

هذا إلي جانب قيام وزارة الزراعة بتنظيم حملات تفتيشية لمداهمة أماكن تخزين البصل معلنة أنه تم العثور علي 150 ألف طن في منطقة امبابة ومنشية القناطر هذا إلي جانب العثور علي عددا من الأطنان المخبأة في قش الأرز بأحد المناطق وتسبب هذه القرارات والحملات في خفض سعر البصل إلي 25 جنيه فيما يخص البصل القديم و18 جنيه فيما يخص البصل الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي