عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سالم العكش بمناقشات الشيوخ في ملف الثروة السمكية: الصياد يُعاني وعلينا تحقيق مطالبه..فيديو

النائب سالم العكش
النائب سالم العكش

قدم النائب سالم العكش عضو مجلس الشيوخ، الشكر للنائب محمد صبري على تقدمه بطلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية، كما قدم الشكر للنائبة هالة كمال لتقدمها بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية اكتفاء ذاتي وأمن غذائي.

استيضاح سياسة الحكومة بشأن الثروة السمكية

وقال النائب سالم العكش: بحيرة البردويل يوجد بها أجود أنواع الأسماك في العالم، لافتا أن الصياد هو العامل الأساسي في الثروة السمكية لكنه يعاني من الكثير من المشكلات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الحفاظ على الثروة السمكية وكذلك الحفاظ على الصياد الذي يعد العامل الأساسي في الثروة السمكية.

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، شهدت عرض طلبين مناقشة عامة من النائبين محمد صبري أبو إبراهيم، وهالة كمال بشأن ملف الثروة السمكية ويتضمن طلبا المناقشة العامة استيضاح سياسة الحكومة بشأن وضع حلول لمواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال منع تصدير سمك البلطي.

النائبة هالة كمال: الثروة السمكية في مصر واحدة من أهم مصادر الدخل القومي

وأكدت النائبة هالة كمال، أن الثروة السمكية في مصر واحدة من أهم مصادر الدخل القومي، فضلا عن  مصدر من مصادر البروتين الآمن والذي يوفر الاحتياجات الغذائية داخليا وينمى صناعات أخرى وقالت: مصر تستهلك نحو  2 مليون ونصف مليون طن أسماك سنويا، بينها واحد ونصف مليون طن مزارع سمكية و400 ألف طن مصايد طبيعية.

ودعت عضو مجلس الشيوخ، إلى ضرورة الاهتمام بالمصايد الطبيعية، لمعرفة النقص الحاد،  والعمل مع الغرف التجارية فى طرح الأسماك الشعبية وهى البلطي والبوري بدون وسيط من المزارع المملوكة للدولة إلى المستهلك  مشيرة إلي أن الثروة السمكية فى مصر واحد من أهم مصادر الدخل القومى .

النائب محمد صبري: الثروة السمكية من الموارد الحيوية الهامة في مصر

كما قا النائب محمد صبرى أبو إبراهيم: الثروة السمكية من الموارد الحيوية الهامة فى مصر، حيث تتميز مصر بأنها دولة ذات ساحل طويل، فضلا عن وجود الكثير من البحيرات والمزارع السمكية، مشيرا إلي أن مصر تتميز بأنها دولة ذات ساحل طويل، فضلا عن وجود الكثير من البحيرات والمزارع السمكية، إلا أنه على الرغم من طول هذه السواحل وتوافر المناطق الصالحة للصيد بها، إلا أننا نعاني من أزمة في  ارتفاع أسعار الأسماك.

تابع موقع تحيا مصر علي