عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سريع الانتشار»..النائب عبد الوهاب خليل يتقدم بسؤال برلماني حول استعدادات الحكومة لمواجهة متحور كورونا الجديد

عبد الوهاب خليل
عبد الوهاب خليل

تقدم النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب،  نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان حول استعدادات الحكومة لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد والذي يحمل اسم " "JN.1.

استعدادات الحكومة لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد

وقال النائب عبد الوهاب خليل: حالة من القلق سادت لدى المواطنين بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي متحور جديد لفيروس كورونا يحمل اسم "JN.1" والتي أكدت أنه هذا المتحور سريع الانتشار؛ وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة أن تكون على أتم الاستعداد لمواجهة هذا المتحور ويكون ذلك من خلال دراسته وتحديد خطورته ومدى انتشاره.

النائب عبد الوهاب خليل: متحور "JN.1" يمكنه أن يصيب أي شخص 

وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن هذا التوقيت يعد موسم لانتشار الفيروسات بجميع أنواعها، لذا من المهم الانتباه لهذا المتحور الذي وصف بأنه سريع الانتشار لتجنب أي مشكلات قد تحدث، لافتا أنه بحسب ما تم إعلانه فإن  متحور "JN.1" يمكنه أن يصيب أي شخص ولكن تظل هناك فئات أكثر عرضه للأصابة به وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار خليل، إلى أن هناك  طرق للوقاية والحفاظ على النفس من الفيروسات التي تنشط في مثل هذا التوقيت ولعل أبرزها فيروس "JN.1"، ويكون ذلك من خلال الابعتاد عن الأماكن المزدحمة  وارتداء الكمامة، غسل اليدين جيدا وغيرها من الإجراءات الوقاية التي تمنع تفشي المتحور.

عبد الوهاب خليل: الانتخابات الرئاسية أظهرت مشاركة واسعة وكبيرة من الشعب المصري

وفي وقت سابق، هنأ النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 89.6% من إجمالي نسب المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال خليل، في تصريحات صحفية اليوم، إن الانتخابات الرئاسية أظهرت مشاركة واسعة وكبيرة من الشعب المصري، مضيفًا بأن خروج جموع المصريين في مشهد ديمقراطي عظيم لانتخابات حرة نزيهة خير دليل على وعي أبناء هذا الوطن بالمرحلة التاريخية التي تمر بها مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي