عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 20674 قتيل

غزة
غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 20674 شهيدا و54536 جريحا منذ 7 أكتوبر، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ80 على التوالي بعد انهيار الهدنة الإنسانية التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية وقطرية، وتأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من اليوم خلال زيارة نادرة لقطاع غزة أن الحرب لن تنتهي الآن، وسط دعوات أممية ومن قبل عادة من قادة العالم بوقف عاجل للحرب فى القطاع الفلسطيني المحاصر.

الصحة الفلسطينية: خروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا في غزة عن الخدمة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية:" خروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا في غزة عن الخدمة..و استشهاد 311 كادرا وتدمير 102 سيارة إسعاف في القطاع الفلسطيني".

وأضافت الصحة الفلسطينية:"250 شهيدا في القصف الإسرائيلي بغزة خلال 24 ساعة"

وفى سياق ذاته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم:" إجلاء 21 جريحا من المستشفى الأهلي و13 جريحا ونازحا من مستشفى الشفاء إلى جنوب قطاع غزة"

نتنياهو: الحرب فى غزة لن تنتهي الآن

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد إن الحرب ضد حماس في غزة لن تنتهي الآن، وذلك بعد زيارة في وقت سابق من اليوم للقطاع الفلسطيني.

وأفادت صحيفة The Times of Israelالعبرية نقلاً عن نتنياهو قوله: "نحن لا نتوقف، نحن مستمرون في القتال ونعمق القتال في الأيام المقبلة، وستكون هذه معركة طويلة ولم تقترب من نهايتها". نحن بحاجة إلى الصبر والوحدة والتمسك بمهمتنا”، وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع كتلة الليكود في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).

وأشارت الصحيفة العبرية فى تقرير رصده موقع  تحيا مصر أن نتنياهو زار لواء احتياط في غزة اليوم وقال لحكومته: "الجميع سألني شيئًا واحدًا فقط: ألا نتوقف ونستمر حتى النهاية"

وفى وقت سابق، كشفت صحيفة  The Times of Israel العبرية عن خطة إسرائيلية بعدم اغتيال قادة حركة حماس، وبدلاً من ذلك ترحيلهم إلى الخارج مقابل الإفراج عن جميع الرهائن لدي الفصائل الفلسطينية، يأتي ذلك فيما نفذت إسرائيل عدد من عمليات الاغتيالات طالت قادة فى الجناح العسكري من الحركة منذ بداية الحرب فى قطاع غزة. 

ترحيل يحي السنوار إلى قطر

ووفق التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية ورصده موقع تحيا مصر  ذكرت أن:" إسرائيل تدرس خيار عدم قتل قادة حماس في غزة يحيى السنوار ومحمد ضيف، إذا سنحت الفرصة، وبدلا من ذلك منحهم حصانة من نوع ما وترحيلهم إلى قطر أو دولة أخرى".

وذكر تقرير هيئة البث العامة “كان” نقلا عن عدة مصادر إسرائيلية لم يذكر اسمها أن الاتفاق لن يتم إلا كجزء من حل يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة وإنهاء الحرب ضد الحركة.

تابع موقع تحيا مصر علي