عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة غزة.. نتنياهو: الحرب لن تنتهي الآن

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب ضد حماس في غزة لن تنتهي الآن، وذلك بعد زيارة في وقت سابق من اليوم للقطاع الفلسطيني.

نتنياهو: الحرب فى غزة لن تنتهي الآن

وأفادت صحيفة The Times of Israelالعبرية نقلاً عن نتنياهو قوله: "نحن لا نتوقف، نحن مستمرون في القتال ونعمق القتال في الأيام المقبلة، وستكون هذه معركة طويلة ولم تقترب من نهايتها". نحن بحاجة إلى الصبر والوحدة والتمسك بمهمتنا”، وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع كتلة الليكود في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).

وأشارت الصحيفة العبرية فى تقرير رصده موقع  تحيا مصر أن نتنياهو زار لواء احتياط في غزة اليوم وقال لحكومته: "الجميع سألني شيئًا واحدًا فقط: ألا نتوقف ونستمر حتى النهاية"

وكان نتنياهو أكد فى وقت سابق خلال مكالمة  هاتفية أجراها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الحرب فى قطاع غزة لن تنتهي حتى تحقق إسرائيل جميع أهدافها (المعلنة) والمتمثلة فى القضاء الكامل على حركة حماس، وإعادة جميع الرهائن المحتجازين لدى حماس. 

حرب غزة

ومنذ أن شن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة، تكبدت الدولة العبرية خسائر فادحة سواء على المستوي الاقتصادي وترنح الشيكل الإسرائيلي بسبب هذه الحرب المفاجئة أو على المستوى العسكري وسقوط مئات القتلى والمصابين فى صفوف الجيش الإسرائيلي، ولعل أبرز هذه الهزائم بعد انسحاب اللواء جولاني وهو أول الألوية التى انضمت إلى الجيش وينظر على أنه نخبة الجيش من غزة بعد تكبده خسائر فادحة ولم يصمد أمام الشعب الغزاوي

مقتل عدد من كبار الضباط  فى الجيش الإسرائيلي

وكشفت صحيفة “يديعوت إحرنوت” العبرية، عن حجم الخسائر فى صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدأ الحرب، ووفق الصحيفة قتل ثلاثة قادة ألوية برتبة عقيد، وأربعة قادة كتائب برتبة مقدم، وغيرهم من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي برتب تتراوح بين عقيد ومقدم أول.

وأشارت الصحيفة إلى أن لواء "ناحال" وهو أحد ألوية النخبة في قوات المشاة، فقد الهرم القيادي بالكامل، فيما تعرضت الكتيبة 13 في لواء جولاني لضربة قوية على المستوى القيادي.

وأمس الاحد، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابط احتياط برتبة رائد في صفوفه خلال معارك شمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 15 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي