عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد شائعة توقف حركة البيع والشراء.. تحيا مصر ينشر أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب
أسعار الذهب

بعد إعلان الشعبة العامة للذهب، عدم توقف حركة بيع وشراء الذهر، ننشر أسعار الذهب الآن، في أسواق الصاغة، بدون مصنعية.

بيع وشراء الذهب

وكانت قد خرجت تصريحات منسوبة إلى الشعبة العامة للذهب، تتحدث عن توقع حركة بيع وشراء الذهب، اليوم الإثنين، وذلك في ظل تذبذب الأسعار.ونفت شعبة الذهب تلك الأنباء، مؤكدة أن حركة البيع والشراء مستمرة، وأنه لا صحة لما نسب لها من تصريحات حول توقع تجارة الذهب.

أسعار الذهب

في هذا الصدد، تحيا مصر يسلط الضوء على أسعار الذهب الآن، وذلك بعد إعلان الشعبة العامة للذهب، عن عدم توقف حركة البيع والشراء، واستمرارها بشكل طبيعي.

وسجل سعر الذهب عيار 24 (3571 جنيها) فيما سجل سعر الذهب عيار 21 سجل 3125 جنيها.. وسجل سعر الذهب عيار 18 سجل 2679 جنيها)، كما سجل سعر الذهب عيار 14 سجل 2083 جنيها.

وارتفع سعر الجنيه الذهب مسجلا 25000 جنيه.

وحول أسعار الذهب عالميًا، تجد الإشارة إلى أنه سوق الذهب في العالم في عطلة بسبب إجازة رأس السنة الميلادية، والتي تتعطل فيها أسواق الذهب عن العمل، وهي بذلك متوقفة منذ يوم الجمعة إلى الآن.

وسجل أونصة الذهب، وفق آخر تحديث أغلقته عنده سوق الذهب عالميًا يوم الجمعة الماضية، 2053 دولار للأونصة .

ويأتي ارتفاع سعر الذهب عالميا نتيجة إلى تثبيت أسعار الفائدة، وتراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي دفع الدولار وعوائد السندات إلى الهبوط بشكل حاد.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وكشفت الشعبة العامة للذهب عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، والتذبذب الذي يشهده السوق في الأسعار، حيث عدم استقرار كبير يضرب أسواق الصاغة.

وأكدت الشعبة العامة للذهب، أن ارتفاع أسعار الذهب وتذبته، يأتي نتيجة لعدة عوامل، على رأسها التاثر بالارتفاع الكبير في سوق الذهب عالميًا.

وأشارت الشعبة العامة للذهب إلى أن الأسواق العالمية تشهد ارتفاع في سعر الذهب، وهذا دفع المستثمرين لتوقع ارتفاع أسعار الذهب مستقبلا.

وقد صاحب هذا الارتفاع عالميًا، ارتفاعًا مماثلًا في أسعار الذهب محليًا، حيث ارتفاع لمستويات تاريخية وغير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي