عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة في تاريخه.. سعر الجنيه الذهب يتخطى 25 ألف جنيه

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب

تخطى سعر الجنيه الذهب، اليوم الإثنين، لأول مرة في تاريخه حاجز الـ 25 ألف جنيه، وذلك استمرارًا لأسعار الذهب التي تشهد ارتفعًا تاريخيًا وغير مسبوق، وذلك في ضوء الارتفاع العالمي لسعر الذهب، والذي صاحبه ارتفاع محلي أيضًا، مما جعلن هناك اضطراب في أستاذ الذهب بأسواق الصغة، حيث تتباين أسعار الذهب وترتفع من وقت لآخر.

سعر الجنيه الذهب

في التقرير التالي، يستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل سعر الجنيه الذهب، بعد ارتفاع إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة، حيث تخطى حاجز الـ 25 ألف جنيه، وهو سعر لم  يصل إليه الجنيه الذهب من قبل، لكنه سجل اليوم أعلى سعر في التاريخ، بعدما ارتفع إلى هذا الرقم الذي مثل صدم للكثيرين.

كان سعر الجنيه الذهب في وقت سابق من هذا الشهر ، لم يتخطى حاجز الـ 19 ألف جنيه، وهذا يعني أنه ارتفاع إلى مستوى قياسي بتسجيله اليوم 25 ألف جنيه، حيث ارتفع سعره بهذا الشكل بواقع 6 آلاف جنيه تقريبًا، وهو ما يبين حجم الارتفاع الكبير الذي ضرب الجنيه الذهب.

سعر الجنيه الذهب يتخطة 25 ألف جنيه

وفي إطار رصد سعر الجنيه الذهب، فوفقًا لآخر تحديث شهدته أسواق الصاغة وأسعار الذهب، فقد وصل سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين، إلى 25200 جنيهًا، عيار 21، ويزن 8 جرامات، وقد يتغير هذا السعر الخاص بالجنيه الذهب من تاحر لآخر وبحسب أسواق الصاغة في كل منطقة، لكن الارتفاع أو التغير ليس كبيرًا.

ارتفاع أسعار الذهب

ويشهد سعر الذهب ارتفاعًا كبيرًا في أسواق الصاغة وتذبذا غير مسبوق، مما دفع إلى زيادة الإقبال على شراء الذهب، رغم الارتفاع الكبير في سعره، الذي تخطى بالنسبة لأشهر أكثر الأعيرة استخدامًا 3125 جنيهًا، وذلك بدون مصنعية.

ويعود ارتفاع أسعار الذهب إلى مجموعة من الأسباب، منها الارتفاع العالمي للذهب، خاصة بعد قرار البنك المركزي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، والذي تبعه قرار البنك المركزي المصري، بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، والذي جعل الأموال تتجه إلى الذهب كونه الملاذ اآمن، ووسط التوقعات المتعلقة بارتفاع سعره مستقبلا.

تابع موقع تحيا مصر علي