عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من شعبة الذهب لمواجهة ارتفاع الأسعار

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كشفت الشعبة العامة للذهب، عن أنها حظرت نشر أسعار الذهب، بعد الارتفاع الكبير الذي ضرب أسواق الصاغة في الآونة الأخيرة.

حظر نشر أسعار الذهب

وفي تصريحات رصدها موقع تحيا مصر، رئيس شعبة الذهب، المهندس هاني ميلاد، كشف عن أن شعبة الذهب أوقفت نشر أسعار الذهب وحظرته لسبب رئيسي وهو ارتفاع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه.

وقال رئيس شعبة الذهب: " قرار حظر نشر أسعار الذهب سوف يساهم بشكل أو بآخر في استقرار أسعار الذهب في الفترة القادمة".

أسباب ارتقاع أسعار الذهب

وكشفت الشعبة العامة للذهب، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، حيث أكدت أن سوق الذهب في مصر يشهد عدم استقرار في الفترة الأخيرة، وأن أسعار الذهب تختلف من فترة إلى أخرى.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للذهب، أن هناك عدة أسباب وراء عدم استقرار الذهب في الفترة الأخيرة، منها إقبال الناس على شراء الذهب كونه الملاذ الآمن الذي يحفظ قيمة نقودهم، وبالتالي ها السلوك يؤدي إلى رفع سعر الذهب  في الأساس.

حقيقة وقف بيع وشراء الذهب

على جانب آخر، نفت الشعب العامة للذهب، الشاعئات والتصريحات المنسوبة لها، بشأن وقف عملية البيع والشراء في أسواق الصاغة، مؤكدة أنها ليس لها من الصحة، وذكرت أنه لا يجب أن ينساق المواطنين وراء تلك التصريحات التي تحدث أزمة أكبر في أسواق الصاغة، التي تعاني من ارتفاع كبير في أسعار الذهب.

وتحدث عن أن تبذب أسعار الذهب وارتفاع سعره في الآونة الأخيرة، جعل بعض التجار يلجأون لحيلة من أجل رحب أكبر والاستفادة بشكل أكبر من زيادة الذهب، فلذلك قاموا بوقف البيع لدقائق، حتى ى يستفيدوا من أي زيادة تحدث، وهذا يكشف الذبذب الكبير الذي ضرب سعر الذهب وأحدث اضطاربًا في أسواق الصاغة.

أسعار الذهب تواصل الارتفاع

وواصلت أسعار الذهب الارتفاع اليوم الإثنين، حتى بلغت لأعلى معدل لها في التعاملات المسائية، حيث تخطى سعر الذهب عيار 21 نحو 3125 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب لأعلى مستوى له هو الآخر، بعدما سجل 25200 جنيها تقريبًا، كما ارتفعت أسعار بقية الأعيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي