عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليلى طاهر: مفيش فنان يستحق لقب الاستاذ بالجيل الحالي ومحمد هنيدي بيقبل عروض عشان يكمل مسيرته

ليلى طاهر
ليلى طاهر

اوضحت الفنانة ليلى طاهر، رأيها  في السينما في وقتنا الحالي، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تفاصيل، الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد 2، ويرصد تحيا مصر في ذلك التقرير أهم ما قالته ليلى طاهر.

ليلى طاهر: مفيش سينما في وقتنا الحالي 

قالت ليلى طاهر عن السينما في مصر: مفيش سينما في وقتنا الحالي لأنها مش سايبه بصمة وقليلة.. أنا بمشي في الشارع وبشوف السينمات مقفولة يمكن فيلم أو اتنين اللي بيتعرضوا وباقي السينمات مغلقة".

وأضافت ليلى طاهر، أن تراجع الفنان محمد هنيدي بالسينمات، ربما لم يعرض عليه أعمال جيدة ويريد أن يستكمل مسيرته الفنية، معقبة :"ممكن ملاقش حاجه أتعرضت عليه كويسه وعاوز يكمل مسيرته لأنه هو لسه صغير فمضطر أنه يقبل باللي بيتعرض عليه".

ليلى طاهر: فريد شوقي فنان موهوب 

وتحدثت الفنانة ليلى طاهر عن الفنان الراحل فريد شوقي قائلة أنه فنان موهوب وجيد ومتواضع ولم يكن شخصا مغرورا في حياته، ويعلم جيدا قيمته حيث شاركته في أول أعمالها، وكانت خائفه منه، "كنت مخضوضه منه وعمره ما كان شخص مغرور".

واستكملت الفنانة ليلى طاهر، أن المنتج نجيب رمسيس هو من أكتشفها وهي طالبة بالجامعة وأكتشفت الفنانة لبنى عبد العزيز والراحلة نادية لطفي ووقتها كان يبحث عن نجمة جديدة لبطله في فيلمه مع الفنان فريد شوقي، ووقتها وقع الترشيح عليً وأرسل لي شخص ووقتها كنت قلقة لأن عائلتي كانت ترفض دخولي مجال التمثيل ولكنني أقنعتهم بعد فترة كبيرة من المحاولات.

واختتمت حديثها بأن المنتج نجيب رمسيس قام بتغيير اسمها من "شارويت" لـ "ليلى" لأنه يحب أن يغير من أسماء بطلاته كما فعل مع الراحلة نادية لطفي وليلى مراد وغيرهما.

ليلى طاهر: مفيش فنان يستحق لقب "الأستاذ" في الجيل الحالي

وقالت الفنانة ليلى طاهر، إن الفنان الراحل فؤاد المهندس، أستاذاً في فنه ولم يكن أنانياً ويعطي كل ما يملكه لمن حوله ويعلم جيله ويحتفظ بفنه ويفيد غيره بخبرته فلذلك أطلق عليه لقب "الأستاذ".

وتابعت ليلى طاهر، أنه ليس هناك فناناً في الجيل الحالي بحجم الراحل فؤاد المهندس لكي يطلق عليه لقب "أستاذ"، وأن الوقت أصبح متغير والفن بات صعباً عن الوقت الذي كانت فيه من حيث الكتابة والإخراج والتمثيل.

وأضافت ليلى طاهر، أن الجيل الحالي أصبحوا في صراع وتنافس شديد بين بعضهما وهناك مواهب جيدة ولكن تحتاج إلى فرص، لكي تظهر ما لديها من موهبة.

وأختتمت ليلى طاهر، إلى أنها لا تفضل الخروج أو السهرات في الأماكن العامة ولم يكن لديها أصدقاء على المستوى الشخصي.

تابع موقع تحيا مصر علي