عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليابان تفرض عقوبات على 3 من قادة حركة حماس|تفاصيل

حماس
حماس

أعلنت اليابان فرض حزمة من العقوباع على 3 من قادة حركة حماس متورطين فى الهجوم الذي شنته ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 81 على التوالي، أسفرعنها حتى الآن مقتل اكثر من 20 ألف شخص ونزوح 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون نسمة.

اليابان تفرض عقوبات على حركة حماس

وفى التفاصيل، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيماسا هاياشي، الثلاثاء، إن الحكومة اليابانية ستفرض عقوبات على المدفوعات والمعاملات الرأسمالية الخاصة بثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس، وستجمد أصولاً مملوكة لهم.

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليابانية، إنه "يعتقد أن الثلاثة متورطون في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل، وأنهم في وضع يسمح لهم باستخدام الأموال لتمويل مثل هذه الأنشطة".

يأتي ذلك فيما اتخذت عدد من الدول خطوات مماثلة ضد حركة حماس مثل فرنسا وألمانيا رداً على الهجوم الذي شنته الحركة ضد الدولة العبرية. 

نتنياهو: الحرب لن تنتهي الآن

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أمس أن الحرب لن تنتهي الآن فى القطاع الفلسطيني حتى تحقق جميع أهداف إسرائيل المتمثلة فى القضاء على حركة حماس، وإعادة جميع الرهائن الإسرائيلين لدى حركة حماس. 

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة  The Times of Israel  فى تقرير له أن إسرائيل تخطط لترحيل جميع قادة حماس إلى قطر أو دولة أخرى، بدلاً من اغتيالهم وعلى رأس هؤلاء التى زعمت الصحيفة العبرية أن إسرائيل تدرس خيار ترحيلهـ زعيم حركة حماس وضمن المطلوبين على قائمة الاغتيالات يحي السنوار، وذلك مقابل الإفراج عن جميع الرهائن لدى حركة حماس. 

وفي تقرير آخر  رصد موقع   تحيا مصر كشفت صحيفة The times of Israel العبرية، عن حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل منذ بداية الحرب على غزة، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في القطاع الفلسطيني لأكثر من شهرين على التوالي

244 طائرة و 20 سفينة محملة بأطنان من الأسلحة لإسرائيل 

وذكرت الصحيفة العبرية في تقرير لها أن:" أمريكا أرسلت 244 طائرة نقل أمريكية و20 سفينة محملة بأكثر من 10 آلاف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية الحرب". 

وأفادت الصحيفة العبرية نقلاً عن وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها قامت بمشتريات إضافية بقيمة 40 مليار شيكل (حوالي 2.8 مليار دولار) من الولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي