عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الـ 81 للحرب.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذير عاجل لسكان غزة

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تحذيراته لسكان قطاع غزة مطالبهم بالتنقل فى عدد من المناطق حفاظاً على (سلامتهم) وأرفق هذا التحذير الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة أكس بصورة تظهر المناطق (الأمنة) التى يمكن أن يتحرك فيها الشعب الغزواي، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية لليوم الـ 81 على التوالي، مع تزايد فى عدد ضحايا الحرب والذي وصل حتى الآن أكثر من 20 ألف فيما من المرشح أن يكون أن هناك تزايد فى عدد المصابين والقتلى مع استمرار هذه الحرب  . 

وقف مؤقت للعملية العسكرية

وفى التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان رصده موقع  تحيا مصر :" عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس والمنظمات الإرهابية. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: 

وأضاف ادرعي:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حييْ البروك ويافا في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرات لسكان خان يونس

وتابع قائلاً:" القتال والتقدم العسكري للجيش في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى بيان:" الجيش سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

اليابان تفرض عقوبات على حركة حماس

وفى سياق آخر، أعلنت اليابان فرض حزمة من العقوبات على 3 من قادة حركة حماس متورطين فى الهجوم الذي شنته ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر.

وفى التفاصيل، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيماسا هاياشي، الثلاثاء، إن الحكومة اليابانية ستفرض عقوبات على المدفوعات والمعاملات الرأسمالية الخاصة بثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس، وستجمد أصولاً مملوكة لهم.

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليابانية، إنه "يعتقد أن الثلاثة متورطون في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل، وأنهم في وضع يسمح لهم باستخدام الأموال لتمويل مثل هذه الأنشطة".

يأتي ذلك فيما اتخذت عدد من الدول خطوات مماثلة ضد حركة حماس مثل فرنسا وألمانيا رداً على الهجوم الذي شنته الحركة ضد الدولة العبرية.

تابع موقع تحيا مصر علي