عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« لتهالك أسقف المنازل وانهيار السلالم».. محلية النواب تناقش اليوم طلب النائبة جيهان البيومي لسرعة تطوير منطقة المنيل القديمة

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية، اجتماعًا اليوم الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي بشأن: سرعة تطوير منطقة المنيل القديمة "طبطباي" نظرًا لتهالك أسقف المنازل وانهيار السلالم، الأمر الذي أدى إلى كثرة الوفيات، ونتيجة النزاع بين الوزارات لم يتم إدراج تلك المنطقة في خطة التطوير حتى الآن، وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة. 

تحيا مصر 

فيما يشهد الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الرحمن راضي، بشأن: عدم قيام محافظة القاهرة باعتماد تخطيط منطقة عزبة الصفيح الكائنة بحي روض الفرج، البالغ مساحتها 7.5 فدان والتي صدر بشأنها قرار إزالة.

إنشاء مستشفى عام

وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن إعادة استخدام الأرض التابعة لوزارة قطاع الأعمال داخل قصر الأميرة نعمت بغرض إنشاء مستشفى عام نظرًا لاحتياج حي المرج لإنشاء مستشفى عام، فضلًا عن أن المشروع سيخدم محافظتي القاهرة والقليوبية. 

-وطلب الإحاطة المقدم النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن: ضرورة قيام محافظة القاهرة بتسليم أرض قصر الأميرة نعمت، بالمرج الغربية لوزارة الصحة لإنشاء مستشفى عام، حيث قامت وزارة الصحة في فبراير 2023 بمخاطبة محافظة القاهرة بتخصيص مساحة 12 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى سعة 100سرير على المعاينة التي تمت بحضور ممثلي " و ازرة الصحة، وإدارتي الأملاك والتخطيط العمراني بالمحافظة.

 استغلال مشروع عمارات صقر قريش المغلقة

-وطلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن عدم قيام محافظة القاهرة والجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استغلال مشروع عمارات صقر قريش المغلقة منذ إنشائها من ثلاثين عامًا وعددها أكثر من 2000 وحدة سكنية، والقيام بتركيب وإزالة بلاط الأنترلوك بحديقة الكلاب على مساحة فدانين بمنطقة المقطم خلال شهرين فقط، فضلًا عن استمرار تنفيذ أعمال إزالة مدينة السندباد الترفيهية في منطقة النزهة الجديدة دون تدخل من الجهاز الإداري وتحويلها إلى مدينة سكنية بالرغم من مناقشة الموضوع بالمجلس الموقر وصدور قرار بإيقاف الأعمال.

-وطلب الإحاطة المقدم من النائب سيد عثمان، بشأن: ضرورة رصف وتطوير شارع السوق بالأميرية - محافظة القاهرة - حيث قامت شركة الصرف الصحي برفض تطويره نظرًا لتراكم المديونيات على أصحاب المحلات.

وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي