عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش اليوم طلبات إحاطة بشأن رصف وردم شوارع بالقاهرة والقليوبية

أحمد السجيني
أحمد السجيني

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، 3 اجتماعات، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلبات إحاطة للنواب، والخاصة بردم وأعمال صيانة ورصف في القاهرة والقليوبية.

ويستعرض موقع تحيا مصر، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد البنا

-الأول منها بشأن ضرورة استكمال أعمال ردم مصرف البركة بنطاق حي المرج، بمساحة 3 كم، بدءًا من قطاع الأمن المركزي ومساكن مؤسسة الزكاة وحتى نقطة القلج مركز الخانكة- محافظة القليوبية، وتمهيده كمحور مروري، حيث أصبح بؤرة تلوث تهدد حياة المواطنين نظرًا لتحول مجرى المصرف الزراعي إلى مستنقع رئيسي لاستقبال الصرف الصحي للمصانع والمجازر الواقعة عليه والمخلفات بأنواعها، فضلًا عن ضرورة ايجاد حل جذري لمشكلات المصرف البلبيسي بنطاق حي المرج محافظة القاهرة، وصولًا إلى قرية القلج بمحافظة القليوبية.

رصف ورفع كفاءة وتمهيد امتداد محور مؤسسة الزكاة

-الثاني بشأن ضرورة رصف ورفع كفاءة وتمهيد امتداد محور مؤسسة الزكاة بداية من الامن المركزي حتى محور رمسيس أبو زعبل، منطقة القلج حيث لم يتم به أية أعمال تطوير منذ انشائه فضلًا عن الحفاظ عليه من التعديات من قبل الأهالي.

رصف ورفع كفاءة شارع 27

-والثالث للنائب محمد البنا، بشأن ضرورة رصف ورفع كفاءة شارع 27 الذي يربط شارع الترولي بحي المرج- محافظة القاهرة، حيث يعاني المواطنين من وجود حفر وتكسير تعيق حركة سير المواطنين ومرور المركبات، مما يؤدي إلى زيادة عدد الحوادث بهذا الشارع.

على أن تناقش اللجنة خلال الساعة 2 ظهرًا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النواب "محمد عبدالرحمن راضي، وأحمد جعفر، وزكريا حسان، وأحمد إسماعيل"، بشأن قيام محافظة القاهرة متمثلة في جهاز أمناء سوء العبور بفرض مبالغ كبيرة جدًا غير مبررة على إجراءات التنازل عن المحلات للغير دون وجه حق، مما يسبب أضرار وخسائر مالية للتجار الراغبين بالتنازل.

تطوير البنية التحتية

طلب أخر بشأن قيام محافظة القاهرة بتطوير البنية التحتية " صرف صحي- مياه شرب- رصف- إنارة" لسوق العبور بالرغم من تهالكها، وقياام الجهاز التنفيذي للسوق بتحصيل رسوم من التجار، وقد وصلت ميزانية السوق إلى 50 مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وتعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعًا، اليوم الأربعاء، الساعة 3 عصرًا، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النواب، محمد عبدالرحمن راضي، وأحمد جعفر، زكريا حسان، أحمد إسماعيل، بشأن عدم قيام محافظة القاهرة بالبدء في إجراءات تحصيل رسوم التمليك من تجار سوق العبور الخاصة بمحلات الملاحق بالرغم من صدور قرار رئيس الوزراء رقم 148 لسنة 2021 لتملك الملاحق موافقة مجلس أمناء سوق العبور على تحصيل الرسوم، الأمر الذي ترتب عليه ضياع مستحقات الدولة.

وتناقش محلية النواب، طلب إحاطة أخر للنائب شريف الورداني بشأن الموافقة على تجديد حق الانتفاع لمحلات سوق العبور المتعاقد عليها منذ ثلاثين عامًا، بزيادة 10% فقط حيث لجنة من محافظة القاهرة وسوق العبور بتقدير حق الانتفاع بزيادة تصل إلى 1000% مما أدى إلى تعثر ثلث تجار المحلات بواقع 26 محل من أصل 54 محل، فضلًا عن إلغاء جلسة المزاد المنعقدة لبيع حق الانتفاع للمحلات نتيجة عزوف التجار عن المشاركة  بها، وذلك بمشاركة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي