عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليست خادشة للحياء وخفيفة على الروح.. كيف تفاعل النقاد والنقابة مع أزمة أغنية روبي الجديدة؟

أغنية روبي الجديدة
أغنية روبي الجديدة

شهدت أزمة أغنية روبي الجديدة والتي أتت بعنوان 3 ساعات متواصلة تطورات جديدة من حيث رد نقابة المهن الموسيقية على الجدل المثار حولها، وماذا رأي نقاد الموسيقى والفن في هذا العمل، حيث كان المفاجيء أن بعض منهم لم يرى فيها عيبا أو كلمات ايحائية كما رأي الجمهور، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل طرق تفاعل النقاد والنقابة مع أزمة روبي.

موقف نقابة المهن الموسيقية من أغنية روبي الجديدة 

كان موقف نقابة المهن الموسيقية من أغنية روبي الجديدة الأكثر إثارة للجدل، حيث أصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بيان يكشف من خلاله حقيقة اتخاذه إجراءات ضد أغنية روبي الجديدة، حيث أشار النقيب في بيانه بأنه لم يجتمع حتى الآن مع النقابة بشأن هذا العمل، وان كل ما تم تداوله على لسانه لا أساس له من الصحة ولم يكن قد استمع الى العمل، منوها إلى احترام النقابة الكامل للفن المصري ورموز التاريخ الفني العظام.

نقاد الفن يؤيدون أغنية روبي الجديدة 

أما عن نقاد الفن من بينهم الناقد طارق الشناوي، فكان قد صرح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: النقابة تعترض على الكلمات ولا توجد كلمة خارجة ولكنهم يتسابقون في المنع ومصادرة أي إحساس بالفرحة، من هو مطلوب منه الحماية هم من يوجهون طعناتهم القاتلة للفن.

وأيضا الناقد أحمد السماحي الذي قال إن أغنية روبي الجديدة ليست خادشة بل هي أغنية جريئة فقط من حيث الكلمات ولكنها لا تحتوي على أي مقاطع خادشة وهي أغنية خفيفة على القلب والقل، حيث تدعو من خلال الأغنية حبيبها إلى الذهاب معها بعيدا عن العالم المحيط به المليئ بالحسد والشر وقضاء 3 ساعات معها في أي مكان خارجي.

نقاد  يعارضون أغنية روبي الجديدة 

أما عن الناقد أشرف عبد الرحمن فقال موضحا رأيه في اغنية روبي الجديدة: الكلمات الهادفة بتكون واضحة وصريحة إنما اللي بيحصل ده تلاعب بالألفاظ،  يعني إيه نطفي نار الاشتياق عندما يأتي المساء، هتتفسر بإيه هيقوموا يصلوا يعني.

وكانت قد لاقت أغنية 3 ساعات متواصلة هجوم مروع بسبب كلماتها في الساعات القليلة الماضية منذ طرحها على موقع يوتيوب.

تابع موقع تحيا مصر علي