عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر مصري: مقترح مصر لوقف إطلاق النار في غزة أولي

الحرب في غزة
الحرب في غزة

كشف مصدر مصري مسؤول عن أن ما يتم تناوله بشأن مقترح مصري لوقف إطلاق النار بـ قطاع غزة هو مقترح أولي، مشيرًا إلى أنه سيتم بلورة موقف متكامل عقب حصول مصر على موافقة كافة الأطراف.

جاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل، وينقلها تحيا مصر.

خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال

ويعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي من هزائم وضربات كبيرة في غزة، إثر العدوان الذي يقوم به على القطاه، والذي تواجهه المقاومة الفلسطينية بقوة وأنزلت به العديد من القتلى والجرحى.

وفي هذا الإطار، أعلن جيش الاحتــلال الإسرائيلي، عن مقتل 3 جنود وضابط وإصابة 2 آخرين خلال مواجهات ضارية مع الفصـ ـائل الفلسطينية بقطاع غزة.

من جانبها، كشفت الفصــائل الفلسطينية،عن مشاهد جديدة توثق لحظة استــهــداف عناصرها لجنود وآليات الاحتــلال الإسرائيلي من مسافة صفر، إلى جانب عدد من الأسلحة التي غنمتها.

اعترافات إسرائيلية

واعترف عدد من القادة السابقين في الجيش الإسرائيلي بان الاحتلال خسر الحرب في غزة أمام الفصائل الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، فقد اعتبر رئيس أركان الاحتــلال الإسرائيلي الأسبق، دان حالوتس، أن تل أبيب خسرت الحــرب ضد حـ مــاس، مُحملًا نتنياهو المسؤولية.
في الوقت نفسه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن الحـرب الإسرائيلية في غزة "ستكون معركة طويلة"، مضيفًا أن قائد لواء على الأرض أخبره أن القوات بحاجة إلى مزيد من الوقت في الموقع لإكمال عملياتها.

مجاعة في غزة

ويعاني قطاع غزة من مجاعة، والذي دفع السلطة الفلسطينية إلى مطالبة الأمم المتحدة،لإعلان المجاعة في غزة.

وذكرت الأمم المتحدة، أكبر منظمة أممية في العالم، أن أكثر من نصف مليون شخص يتضورون جوعا في قطاع غزة، مشيرة إلى أن سكان قطاع غزة يواجهون انعداما حادا بالأمن الغذائي.

وشددت منظمة الأمم المتحدة، على أنه يجب إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل آمن.

وتخطت الحرب في غزة يومها الـ 80، حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين، الذين تخطى عدد الضحايا والشهداء بينهم 20 ألف شهيد، فضلا عن آلاف الجرحى الذين سقطوا، وسط فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي