عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يفقد محمد صلاح فرصة المنافسة على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي بسبب كأس أمم أفريقيا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في يناير المقبل في كوت ديفوار، وسيكون منتخب الفراعنة على موعد مع محاولة الفوز باللقب الغائب منذ 2010.

كأس أمم أفريقيا

وسيكون فريق ليفربول الإنجليزي أكثر من يعاني خلال تلك الفترة بسبب غياب هدافة الأول محمد صلاح بسبب المشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2023.

وستكون آخر تواجد لمحمد صلاح مع ليفربول قبل الذهاب لتجمع منتخب مصر استعدادا لكأس أمم أفريقيا يوم الإثنين المقبل، خلال مواجهة يونايتد يوم 1 يناير ضمن مباريات الجولة العشرين.

ويغيب محمد صلاح عن أولى مواجهات الريدز في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال والتي تقام في 7 يناير 2024 لحساب دور الـ 64.

FilGoal | أخبار | صلاح للحذاء الذهبي: تعالى إلى والدك
محمد صلاح

محمد صلاح

يلعب منتخب مصر أولى مباريات في كأس أمم أفريقيا أمام موزمبيق في 8 يناير 2024 وفي حال وصول منتخب مصر للمباراة النهائية سيغيب محمد صلاح حتى 11 فبراير، أي مدة تتخطى الشهر.

وإذا تمكن ليفربول في تحقيق الفوز على أرسنال في دور الـ 64 سيغيب صلاح عن مواجهة دور الـ 32 في 27 يناير 2024.

ومن المؤكد أن يغيب محمد صلاح عن مبارتي فولهام في نصف نهائي كأس الكاراباو، وستكون هناك مواجهة على ملعب آنفيلد ومواجهة على ملعب الضيوف.

الدوري الإنجليزي الممتاز

غياب محمد صلاح عن ليفربول سيكون له تأثير سلبي على الملك المصري أيضا خاصة أنه ينافس على الحذاء الذهبي هذا الموسم، ويمتلك حاليا 12 هدفاً في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وسيغيب عن 4 مباريات على الأقل في الدوري الإنجليزي بداية من 21 يناير وحتى 10 فبراير.

ورغم تواجد إيرلينج هالاند في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي أن أن هناك منافسة قوية أيضا من الثلاثي دومينيك سولانكي لاعب بورنموث والذي يتساوى مع محمد صلاح، بجانب هيونج مين سون لاعب توتنهام هوستبير، وجارد بوين لاعب وست هام يونايتد، ويمتلك الثنائي 11 هدفا حتى الان.

ومن الممكن أن تكون عودة محمد صلاح لمباريات الدوري الإنجليزي مع ليفربول، سيكون وقتها هالاند بعيدا في الصدارة بجانب تألق سولانكي في الفترة الحالية وباقي اللاعبي.

ويرصد تحيا مصر المباريات التي سيغيب عنها محمد صلاح عن ليفربول بسبب كأس أمم أفريقيا

فولهام، بورنموث، فولهام، تشيلسي، آرسنال، بيرنلي.

تابع موقع تحيا مصر علي