عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي تستعرض طلبها الخاص بعدم إدراج منطقة المنيل القديم على خطط التطوير: «النزاعات السبب».. صور وفيديو

جيهان البيومي
جيهان البيومي

قامت النائبة جيهان البيومي، باستعراض طلب الإحاطة الذي تقدمت به، بشأن عدم إدراج منطقة المنيل القديم على خطط التطوير، قائلة:" ناقشن المشكلة سنة كاملة في لجنة الشؤون الدينية سنة كاملة مع الجهات التنفيذية نشرب شاي ونمشي ولا نحل حاجة"، موضحة نزاعات بين وزارة الأوقاف والجهات التنفيذية الأخرى".

ويستعرض موقع تحيا مصر، ما تم خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية برئاسة  النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية اجتماع اللجنة، لمناقشة ٣٣ طلب إحاطة تتعلق بمحافظة القاهرة.

عدم تطوير المنيل القديم

واعتبرت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، أن عدم تطوير المنيل القديم منذ ٢٠١٤ حتى الآن سببه نزاع بين الجهات التتفيذية، وقالت "محافظة القاهرة شايلة إيدها لأن الأرض مش ملكها".
 

وأضافت البيومي، أن " المنطقة تقع عند أهم منطقة في مصر، عند شارع عبد العزيز آل سعود دائرة وسط مثلث، طالما لم ياتي قرار التطوير من جهة عليا يبقى اتعرضت صور مباني متهالكة بدأت تتساقط على مواطنين منها طفلة توفت في شهر أغسطس".
وتعليقًا على غياب رئيس هيئة الأوقاف عن الجلسة، وقال الحسيني "ده مجلس نواب موجه خطاب رسمي له أول اجتماع لا يأتي ولا يقدم اعتذار".

وأعلنت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور رئيس هيئة الأوقاف شخصيًا، ورفض الاستماع لممثلي هيئة الأوقاف.

محافظ القاهرة: نسعى لتقريب وجهات النظر والوصول لحلول على أرض الواقع

وقال محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، إن الغرض من هذه اللقاءات تقريب وجهات النظر والوصول لحلول على أرض الواقع.
وبشأن طلب الإحاطة الخاص بمنطقة المنيل القديم، قال عبد العال إن المشكلة في طريقها للحل بين الأوقاف وصندوق التنمية الحضارية.

انسحاب ممثلي الأوقاف من اجتماع لجنة محلية النواب

فيما قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية إن بالأمس تغيب رئيس هيئة المساحة واعتذر ولكن بعض الجهات لازالت غير مدركة طبيعة التحديات معتبرًا أن عدم حضور رئيس هيئة الأوقاف غير مبرر، لافتًا إلى انسحاب ممثلي الأوقاف من اجتماع اللجنة وقال إنه "تجاوز لأدبيات العمل في مجلس النواب ويجب رفع الأمر للحكومة حتى تنتبه".

تابع موقع تحيا مصر علي