عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي: نستنكر عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي على دعم البرلمان الكامل ومساندته للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، مستنكراً صمت المجتمع الدولي عن وقف الانتهاكات التى يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، وجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين تحضيراً لجلسة البرلمان العربي الخاصة بغزة غداً الموافق يوم الخميس. 

البرلمان العربي: سنستمر فى تحركاتنا على كافة المستويات حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه

وقال رئيس البرلمان العربي فى كلمة رصدها موقع  تحيا مصر:" البرلمان العربي يتابع بشكل حثيث الكارثة الإنسانية والمأساة الناتجة عن العدوان الوحشي والبربري للاحتلال الإسرائيلي"

وأضاف نستنكر استمرار القصف الإسرائيلي المتعنت لقطاع غزة وقطع  كافة الخدمات الحيوية عن أهالي غزة". 

وتابع رئيس البرلمان العربي قائلاً:" لم ولن تنواني عن نصرة القضية الفلسطينية.. ونحن فى حالة  انعقاد دائم واجتماعات طارئة وتحرك مستمر فى كافة المحافل الدولية والبرلمانية وآخرها رفع دعوى إلى المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية". 

وأكد العسومي فى كلمته:" سنستمر فى تحركاتنا على كافة المستويات حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط

وفي سياق منفصل، كشف موقع  Axios  الأمريكي عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى منطقة الشرق الأوسط الأسبوع القادم، وتأتي هذه الزيارة فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية لقطاع غزة لليوم الـ 82 على التوالي. 

وفى التفاصيل ذكر التقرير والذي رصده موقع  تحيا مصر أن هذه الزيارة الرابعة للوزير الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، كما أنها تعد الزيارة الخامسة لإسرائيل منذ بداية الحرب فى غزة.

هذه الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط، تأتي بعد جولات قام بها عدد من المسؤوليين الأمريكيين للدولة العبرية بدأ من الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى وزير الدفاع لويد أوستن ثم الزيارات المتعددة التى قام بها أنتوني بلينكن لإسرائيل.

بلينكن يصل يوم الجمعة إلى إسرائيل

وبحسب التقرير الأمريكي، فمن المتوقع أن يصل بلينكن لإسرائيل نهاية الأسبوع القادم وبالتحديد يوم الجمعة. مشيراً إلى أنه من المقرر أن يزور الدبلوماسي الأمريكي  كل من الضفة الغربية المحتلة، والأردن، والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر. 

وفى وقت سابق من اليوم، ألتقى بلينكن بوزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، كما التقى بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان. 

وذكر البيت الأبيض في بيان أن خلال الاجتماع ركزا على  مستجدات الحرب فى غزة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإعادة الرهائن المحتجزين لدي حماس. كما تطرق الاجتماع على المساعدات الإنسانية التى يتم إدخالها إلى قطاع غزة، والعمل على تقليل حجم الخسائر البشرية خلال العملية العسكرية فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي