عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: على الأجانب سرعة تقديم إيصال رسوم الإقامة.. والمقيمين توفيق أوضاعهم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تهيب وزارة الداخلية بالأجانب المتقديمن للحصول على إقامة للسياحة بسرعة تقديم إيصال يفيد بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة.

الداخلية تهيب بالأجانب سرعة تقديم إيصال رسوم الإقامة

حيث أهابت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيه بالأجانب المتقدمين للحصول على إقامة للسياحه او غير السياحة بتقديم إيصال يفيد تحويلهم مايعادل رسوم الاقامه او غرامات التخلف او تكاليف اصدار بطاقة الاقامه بالدولار او مايعادله من عملات حره من احد البنوك او شركات الصرافه المعتمده.

الداخلية: يجب على المقيمين بصورة غير شرعية تقنين أوضاعهم

وقالت وزارة الداخلية أنه يتعين على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية سرعة توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم وذلك بشرط وجود مستضيف مصري مقابل سداد مصروفات إداريه تعادل ١٠٠٠ دولار تودع بالحساب المخصص لذلك، وذلك في أسرع وقت.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل وتيسير الإجراءات على المترددين على الإدارة والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان.

مجلس الوزراء يلزم الأجانب بسرعة تقنين أوضاعهم

وكان الدكتور مصطفى مدبولي ألزم الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة للحصول على إقامة السياحة وغير السياحة بتقديم إيصال يفيد بتحويلهم ما يعادل رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو ما يعادله من العملات الأجنبية ومن خلال أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

وكذا إلزام الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية بتوفيق الأوضاع وتقنين إقامتهم بشرط وجود مستضيف مصري مقابل إيداع مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار بالحساب، وقررت الحكومة مد فترة توفيق الأوضاع للإجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية.

وينص قانون الأجانب على أنه يتعين على الأجانب المتقدمين لأجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة تقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة وغرامات التأخير والتخلف وتكاليف إصدار بطاقة الإقامة من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي