عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط 3 أشخاص حاولوا غسل 70 مليون جنيه من المخدرات

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد الممتلكات وتتبع الثروات لذوي الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الداخلية تضبط 3 أشخاص حاولوا غسل أموال

حيث إتخذت أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، الإجراءات القانونيـة حيـال 3 أشخاص لقيامهم بمحاولة غسـل 70 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة مما مكنهم من تكوين ثروة حاولوا غسلها عن طريق انشطة مختلفة في شراء وتاسيس الأنشطة التجارية.

التحريات: المتهمين حاولوا غسل 70 مليون جنيه

حيث كشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية قيام المذكورين  بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم غير المشروع فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً)، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تضبط 3 قضايا تزوير وهجرة غير شرعية

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها بقطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة لمواجهة جرائم التهريب والجرائم الجمركية، استمرار لسياسة وزارة الداخلية بمكافحة الجريمة بشتى صورها، حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية جهودها على المنافذ بمختلف أنحاء الجمهورية خلال 24 ساعة وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية تواصل جهودها على المنافذ لإحكام السيطرة

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ، في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وايضا تزوير المستندات عن ضبط 3 قضايا، وفي مجال مكافحة جرائم تهريب النقد عن ضبط قضية، وفي مجال تهريب البضائع الجمركية عن ضبط قضية، وايضا في مجال تهريب الأقراض الدوائية المخدرة عن ضبط قضيتين وفي مجال ضبط المخالفات المرورية عن ضبط 1801 مخالفة مرورية متنوعة، وفي مجال الأمن العام عن ضبط 31 قضية، وفي مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 344 حكما قضائيا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى مواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة.

تابع موقع تحيا مصر علي