عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرلينج هالاند يقود مانشستر سيتي لغزو العالم في 2023

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

تمكن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن يفوز أخيرا ببطولة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد سنوات من المحاولات في السنوات الأخيرة مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وجاء المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، ليساهم في تحقيق البطولات الغائبة لفريق مانشستر سيتي والفوز بالبطولة الأوروبية والسوبر الأوروبي.

تعاقد مانشستر سيتي مع إيرلينج هالاند

تعاقد نادي مانشستر سيتي مع إيرلينج هالاند قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني في يونيو 2022 في صفقة وصلت إلى 60 مليون يورو، بعد كسر قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع الفريق الألماني.

ساهم إيرلينج هالاند في استمرار فوز مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي مسجلاً رقما تاريخيا ووصل إلى 36 هدفا وكسر الرقم القياسي الخاص بمحمد صلاح لاعب ليفربول، وأصبح أكثر من سجل في موسم واحد في تاريخ البريميرليج.

دوري أبطال أوروبا

وكان هدف مانشستر سيتي في 2023 الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وجاء هالاند أخيراً من أجل مساعده الفريق والمدرب الإسباني بيب جوارديولا في تحقيق هذا الأمر.

وكان إيرلينج هالاند أكثر من سجل في دوري أبطال أوروبا 2022/2023 وسجل 12 هدفا متفوقا على محمد صلاح في المركز الثاني برصيد 8 أهداف.

وفاز مانشستر سيتي في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف سجله رودريجو الإسباني، ورغم غياب هالاند عن التهديف في المباراة إلا أنه كان أحد عوامل فوز الفريق بالبطولة.

كأس العالم للأندية

فوز مانشستر سيتي جعل الفريق ينافس لأول مرة على بطولة كأس السوبر الأوروبي وفاز على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 والفوز بركلات الترجيح 3/5.

خماسية هالاند تُسكت المشككين وتوجه رسالة تهديد لمنافسي سيتي
إيرلينج هالاند

وكانت بطولة دوري أبطال أوروبا قد ساهمت في وصول مانشستر سيتي للمنافسة على كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ مانشستر سيتي، وحقق الفريق اللقب بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية برباعية نظيفة رغم غياب إيرلينج هالاند بسبب الإصابة عن البطولة.

وساهم هالاند في تحقيق مانشستر سيتي للثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي ليكون الفريق الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد مانشستر يونايتد، وفاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يحقق الخماسية التاريخية

وكان مانشستر سيتي قد حقق الفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على فريق مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

وأصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق في عام واحد الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي، وكل هذا جاء بعد التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند.

وخسر مانشستر سيتي في عام 2023 بطولة كأس الرابطة الإنجليزية فقط وكانت أمام وست هام يونايتد في الأدوار الأولى للبطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي