عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوقفوا الإبادة الجماعية.. انتفاضة فى أمريكا تطالب بوقف الحرب فى غزة

مظاهرات فى نيويورك
مظاهرات فى نيويورك

تظاهر مئات الأشخاص فى الولايات المتحدة الأميركية مطالبين بوقف الإبادة الجماعية والحرب فى قطاع غزة، ومنددين بالانتهاكات التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد سكان الشعب الغزاوي والتى تتم تحت مرأي ومسمع العالم وسط فشل دولي حتى الآن فى إيقاف شلال الدم المتواصل فى غزة والتى يدفع ثمنه الشغب الفلسطيني. 

مظاهرات حاشدة فى أمريكا تطالب بوقف الحرب فى غزة

ونشرت صحيفة  Jerusalem Post العبرية تقرير والذي رصده موقع  تحيا مصر، بدأت المظاهرات مدينة نيويورك عندما أغلقت عدة سيارات الطريق السريع المؤدي إلى المطار الرئيسي وخرج الركاب من سياراتهم، وتجمع المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين لإغلاق الطرق المؤدية إلى مطار جون كنيدي في مدينة نيويورك ومطار لوس أنجلوس 

اعتقال 35 شخص

وأظهرت مقاطع فيديو مئات الأشخاص  يرددوا شعارات مؤيدة للفلسطينيين لمدة ساعة تقريبا مع وصول الشرطة. وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن بعض المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها "حق العودة إلى الوطن" و"التخلص من الإبادة الجماعية"، بينما سُمعت هتافات شائعة مثل " من النهر إلى البحر " بين حشود المتظاهرين.

وأفادت الصحيفة العبرية نقلاً عن شرطة لوس أنجلوس إن ما يقدر بـ 35 متظاهرًا تم اعتقالهم

501 قتيل فى الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة  Jerusalem Post العبرية عن عدد القتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، والذي يزداد مع استمرار الحرب فى قطاع غزة لليوم الـ 83 على التوالي، وأدت إلى مقتل حتى الآن أكثر من 21 ألف شخص فى قطاع غزة وتهجير 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون نسمة.

وفى التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية  قالت أنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، قتل501 جندي من الجيش الإسرائيلي.

ونشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أسماء الجنود الثلاثة الذين قتلوا في قطاع غزة أمس الأربعاء.

وبحسب الصحيفة، قتل الرقيب أول (احتياط) أساف بنحاس توبول، 22 عامًا، من كريات موتسكين جنوب قطاع غزة، وخدم في الكتيبة 77 مدرعة من اللواء السابع. كما أصيب ضابط وجندي بجروح خطيرة، وقتل ظابط (احتياط) نيريا زيسك، 24 عاماً فى وسط قطاع غزة ، وكان قائد سرية في الكتيبة 52 من اللواء 401.

وقتل الرائد دفير دافيد فيما، 32 عاماً، من كفار يونا، في وسط قطاع غزة، وكان نائباً لقائد الكتيبة 198 في اللواء 460.

تابع موقع تحيا مصر علي