عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعاون بين نواب التنسيقية وهيئة CRISP الألمانية لتدريب الشباب حول كتابة أوراق السياسات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أشادت هيئة CRISP الألمانية، بنواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك خلال تعاونهم في مشروع بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني العاملة في ملف التغيرات المناخية في مصر، بالشراكة مع مؤسسة شباب بتحب مصر، وبتمويل من وزارة البيئة الألمانية.

مشروع بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني العاملة في ملف التغيرات المناخية في مصر

وكانت مؤسسة YLE قد أختتمت ورشة العمل الرابعة في مشروع " ARCH - العمل من أجل المساعدة المناخية الإقليمية"، والتي يرصدها تحيا مصر، حيث كانت عبارة عن ورشة عمل تطبيقية لكتابة أوراق السياسات، شارك فيها 15 شابًا من مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال الورشة قام نواب التنسيقية بتقديم شرح للحضور حول كيفية تعزيز مهاراتهم في مجال الاتصال والاستجابة والدعوة في مجال سياسة تغير المناخ، وكيفية تطوير أوراق السياسات واستراتيجيات المناصرة، وترجمة المعرفة النظرية إلى مهارات عملية.

بروتوكول ‏تعاون بين التنسيقية والمجلس القومي للأمومة والطفولة لحماية النشء

وفي وقت سابق، وقعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، بحضور عدد من نواب وأعضاء التنسيقية، ووقع البروتوكول النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ عن التنسيقية، والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

يهدف البروتوكول إلى وضع الأسس المناسبة لضمان بناء الطفل في جميع الجوانب العقلية والنفسية والاجتماعية والخلقية في هذه المرحلة وما بينها من تكامل وتأثير، تساهم  في اكتساب الطفل العديد من المهارات والمعارف والمفاهيم حول بيئته الاجتماعية والطبيعية.

 الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة

وقالت النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إننا تعاونا من قبل مع المجلس القومي للأمومة والطفولة في الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة وقدمنا العديد من الاقتراحات وكان هناك أكثر من شكل للتعاون، واليوم نتوج هذا التعاون بالبروتوكول الذي سيتيح للطرفين  أشكال أوسع من التعاون لها علاقة بالتنسيق والتشابك بين مؤسسات الدولة المعنية والمختصة برعاية النشء، ونتمنى أن نساهم في مساعدة المجلس القومي للأمومة والطفولة في مهامه وسعداء جدا بهذا التعاون وبهذا البروتوكول.

ومن جانبها أعربت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها بهذه الشراكة المتميزة في سبيل إنفاذ حقوق الطفل وتفعيل البرامج  والأنشطة الخاصة  بتنمية وتطوير مهارات النشء ومعالجة المشاكل التي يتعرض لها الأطفال في المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي