عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تصدر بيان عاجل بعد تصريحات خالد مشعل بشأن الإعتراف بإسرائيل

خالد مشعل
خالد مشعل

نفت حركة حماس ما نشرته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية بأن خالد مشعل رئيس حركة حماس أكد بأنه سيكون هناك اعتراف بإسرائيل حين يكون هناك دولة فلسطينية، لافتا إلى أن الصحيفة (حرفت) فى تصريحات القيادي بحركة حماس.

مشعل يعترف بإسرائيل.. وحماس تكذب صحيفة فرنسية

وقالت حماس أن:" الصحفى أدرج أراءه وتعليقاته الشخصية بعيدا عن تصريحات خالد مشعل"

وأمس نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية تصريحات لزعيم الحركة الفلسطينية وقالت فى تقرير رصده موقع تحيا مصر أن :" رئيس حركة حماس خالد مشعل أكد أنه عندما يحين الوقت لإقامة دولة فلسطينية سنناقش الاعتراف بإسرائيل"، لافتا إلى استعداد حماس في الوقت الحالي للتفاوض على جميع القضايا عبر وسطاء.

حماس: نطالب بوقف الحرب وإنسحاب إسرائيل والسماح بدخول المساعدات إلى غزة 

وأضاف مشعل في مقابلة صحفية مع جريدة "لوفيجارو"الفرنسية إن:" استراتيجية حماس تتمثل الأن في وقف الحرب، وإنسحاب إسرائيل والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة". 

إسرائيل تدرس ترحيل حماس إلى الخارج

يأتي هذا فيما نشرت تقارير مؤخراً تكشف عن خطط وسيناريوهات تدرسها الدولة العبرية بشأن مستقبل حركة حماس، من بينها ما نشرته  صحيفة  The Times of Israel العبرية والتى نشرت خطة إسرائيلية تهدف ترحيل قادة حماس إلى الخارج و على  رأسهم يحي السنوار أحد أبرز الشخصيات المطلوبة على قائمة الاغتيالات لدي الدولة العبرية، إلى الخارج بدلاً من اغتيالهم وذلك فى مقابل الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس، فيما رأي خبراء تحدثوا إلى موقع تحيا مصر أن هذا السيناريو مستبعد ولا يمكن تحقيقه على أرض الواقع (مشددين أن قادة حماس والفصائل التابعة للحركة تفضل الموت فى قطاع غزة عن ترحيلهم خارج أرضهم).

وفى سياق آخر، تشهد الحرب فى غزة يوم جديد إذ يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته الغاشمة فى قطاع غزة لليوم الـ 83 على التوالي، قتل فيها أكثر من 21 ألف شخص وتهجير 85% من سكان القطاع البالغ عدده 2 مليون نسمة، فيما حذرت الأمم المتحدة من توتر الأوضاع فى الضفة الغربية وتنفيذ القوات الإسرائيلية حملة من الاعتقالات ضد الفلسطينيين زادت منذ بداية حرب غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي