عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يحصد أفضل نادي بالشرق الأوسط في الجائزة المقدمة من جلوب سوكر

الأهلي
الأهلي

حصد النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، جائزة جلوب سوكر لأفضل نادي في الشرق الأوسط، عقب انتهاء التصويت، حيث تواجد النادي الأهلي بفضل الاستفتاء في المركز الأول بترتيب أفضل نادي في العام 2023. 

الأهلي يحصد جائزة جلوب سوكر لأفضل نادي في الشرق الأوسط 

واستطاع النادي الأهلي التفوق على عدد كبير من الأندية في استفتاء جلوب سوكر لاختيار أفضل نادي في الشرط الأوسط، حيث تفوق النادي الأهلي على النصر السعودي والهلال السعودي والاتحاد السعودي وشباب الأهلي الإماراتي. 

وجاء النادي الأهلي في المركز الأول بنسبة 42.6% من إجمالي الأصوات، وجاء النصر في المركز الثاني بنسبة 33% ، فيما احتل الهلال السعودي المركز الثالث، وفي المركز الرابع جاء شباب الأهلي الإماراتي.

كولر يفوز بجائزة أفضل مدرب في العام 

وتواجد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، في الترتيب الأول لأفضل مدير فني في العالم خلال العام الجاري 2023، حيث يتواجد كولر في المركز الأول بعدما حصل على 26.6% من أصوات الجماهير المشاركة في التصويت. 

واستطاع مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر الحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم بعد إغلاق التصويت، حيث تفوق كولر على الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، وتشافي المدير الفني لبرشلونة، ومايكل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال. 

وتوج مارسيل كولر مع النادي الأهلي خلال الموسم 2023 بـ 5 بطولات، وهم الدوري المصري وبطولتين لكأس السوبر المصري وبطولة كأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق البرونزية الرابعة في تاريخ النادي خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية. 

وكان موقع جلوب سوكر قد طرح استفتاء ضخما لاختيار الأفضل على مرحلتين؛ انطلقت المرحلة الأولى في نوفمبر وتم غلق باب التصويت للمرحلة الثانية ظهر اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023.

موعد مباراة الأهلي وفيوتشر

وتقام مباراة الأهلي أمام مودرن فيوتشر في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويطلق الحكم صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب محمد بن زايد، وصعد فريق فيوتشر الي نهائي كأس السوبر المصري بعدما حقق الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح.

تابع موقع تحيا مصر علي