عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسوم انستا باي الجديدة.. قرار جديد من البنك المركزي| نكشف التفاصيل

انستا باي
انستا باي

تطبيق رسوم انستا باي الجديدة من الملفات المهمة التي يبحث عنها المتعاملون من خلال المدفوعات اللحظية، حيث كان من الأمور التي يدرسها البنك المركزي، لكنه أصدر فيها قرار اليوم الخميس، يعد من القرارات المهمة التي تشغل اهتمام كافة المتعاملين عبر التطبيق، الذي تجرى التعاملات من خلاله بدون رسوم وبشكل مجانا.

رسوم تطبيق انستا باي الجديدة

عدم فرض رسوم انستا باي الجديدة، جعل عدد كبير للغاية يستخدمون تطبيق انستاي باي، والذي يتميز بسهولة كبير في القيام بالمدفوعات المختلفة وتحويل الأموال، وتلقيها، والقيام بكافة المعاملات البنكية والمدفوعات من خلال هذا التطبيق الذي جاء منافسا بشكل كبير لتطبيقات أخرى مثل المحافظ الالكترونية، التي تقوم بفرض رسوم على المعاملات التي يقوم بها العملاء، ما جعل الاتجاه لهذا التطبيق المجاني كبير.

وأصدر البنك المركزي المصري، قرارا يخص التعاملات من خلال رسوم تطبيق انستا باي الجديدة، وبالتحديد فيما يتعلق بالرسوم المفروض على التطبيق، وهل ستنتهي مجانية هذا التطبيق، وأن تكون المعاملات التي تتم من خلاله خاضعة لرسوم معينة كالتالي تطبيق على التعاملات من خلال المحافظ الإلكترونية، أم تظل مجانية انستباي كما هي؟.

تأجيل رسوم تطبيق انستا باي الجديدة

وفقا للمعلومات التي حصل عليها موقع تحيا مصر، فإن البنك المركزي أصدر قرارا في هذا الشأن يقوم على الفصل في  تطبيق رسوم انستا باي الجديدة، وذلك تزامنا مع المعلومات التي أشارت في وقت سابق إلى إلغاء مجانية التطبيق بداية من العام الجديد، والبدء في تطبيق رسوم على التعاملات التي تتم من خلال التطبيق.

في هذا الصدد، جاء قرار البنك المركزي بخصوص تطبيق رسوم انستا باي الجديدة ، والذي نص على أنه يتم تأجيل رسوم التطليق  لأجل غير مسمى، حيث كان أكد القرار أنه يتم تأجيل تحصيل رسوم على شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي إلى أجل غير مسمى.

وتضمن قرار البنك المركزي الموزع على البنوك، تأجيل قرار  رسوم انستا باي الجديدة التي كان من المفترض أن تطبق بداية من شهر يناير المقبل، وذلك لأجل غير مسمى.

زيادة حدود السحب من تطبيق انستا باي

وكان البنك المركزي قد قرر زيادة الحدود الدنيا والقصوى للتعاملات التي تتم من خلال تطبيق انستا باي.

وحول أسباب القرار  فقد أرجع البنك المركزي المصري  إلى تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال التطبيق ، واستيعاب مختلف الشرائح التي تتعامل من خلال التطبيق.

تابع موقع تحيا مصر علي