عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد 2023.. أفلام سُحبت من دور العرض لفشلها

فيلم مطرح مطروح _
فيلم مطرح مطروح _ أرشيفية

شهد عام 2023 سحب عدة أفلام من دور العرض السينمائية لعدم تحقيقها النجاح المطلوب حيث حققت إيرادات ضئيلة ولم تستطيع المنافسة مع غيرها من الأعمال، ويرصدها تحيا مصر خلال السطور التالية.

فيلم مطرح مطروح

وعلى رأس تلك الأفلام فيلم مطرح مطروح الذي حقق 700 جنية فقط في آخر ليالي عرضه، فرُفع من دور العرض السينمائية.

ورد كريم عفيفي على هذا الأمر قائلًا: فكرة الإيراد دي حاجة بتاعت ربنا ومش بإيد أي حد، اه فيه عوامل لازم نعملها عشان نجيب إيراد كويس، وفيه بعض الحاجات مقصرين فيها كصناع الفيلم مش هنكر، الفيلم متعملوش دعايا كويسة، مفيش أفيشات في الشارع، ودا كله مقصر على فكرة الإيراد، وفيه ناس متعرفش أن الفيلم نزل.

وتابع: وأنا فكرة الإيرادات بالنسبالي اه مهمة، وبتفرق معايا في أجري، بس الأهم بالنسبالي أني أعمل فيلم يعيش، لما تيجي بعض كام سنة تتفرجي عليه تبقي عايزة تتفرجي عليه.

فيلم 5 جولات

تم سحب فيلم 5 جولات من السينمات يوم 2 سبتمبر الماضى، بعد تحقيق 579 ألف جنية إيرادات خلال أسبوعين عرض.

اقرأ أيضًا.. 

كان فاكرها ألمانية ودرسوا مع بعض في نفس الجامعة.. قصة حب آسر ياسين وزوجته 

سبوع ابنة حمو بيكا كلمة السر.. هل تعود ريم طارق لـ حسن شاكوش؟

وفيلم خمس جولات من بطولة آدم الشرقاوي، نور النبوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي،  داليا شوقي، مطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد سيناريو وحوار محمد عبدالمعطي، ملابس وديكور يحيى علام، موسيقى تصويرية أحمد عبد المنعم، مدير تصوير أحمد عبد العزيز، إعداد موسيقى محمد صقر، مؤثرات بصرية ياسر النجار، مهندس صوت إبراهيم عبد العزيز، قصة يحيى علام ومازن أشرف، وإخراج مازن أشرف.

وتدور أحداث فيلم خمس جولات حول رحلة تحديات شاب في ملحمة بطولية مليئة بالتحديات الدرامية المشوقة، كما يحكي أيضًا عن مغنيي الراب وتفاصيل الراب باتلز والصعوبات التي تواجه هؤلاء الشباب.

فيلم 19 ب

لم يحقق فيلم 19 ب النجاح المطلوب فبلغت إيراداته 237 ألف جنيه، ليرفع بعدها من دور العرض يوم 27 يونيو الماضى.

وفيلم  19 ب من بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

بالإضافة إلى فيلم الحب بتفاصيله بطولة الفنان محمد نور، والذي تم رفعه في مارس الماضي بعد تحقيقه ما يقرب من 54 ألف على مدار 4 أسابيع عرض.

تابع موقع تحيا مصر علي