عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنجاز جديد.. الأهلي يعزز رقمه في عدد تتويجاته بالسوبر

الأهلي
الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التتويج بلقب السوبر المصري، الرابع عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه برباعية مقابل هدفين على حساب فريق فيوتشر، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الخميس، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

يرصد تحيا مصر أرقام الأهلي في السوبر

تتويج الأهلي بالسوبر

وعلى الرغم من صعوبة المباراة على المارد الأحمر، إلا أنه تمكن من تسجيل 4 أهداف عن طريق كل من محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، أنتوني موديست، وكريم فؤاد، وقادوا الفريق للتتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه، والثالث لكولر مع الأهلي.

وعزز الأهلي رقمه، كونه النادي الأكثر تتويجًا باللقب، حيث أصبح يملك في جعبته 14 لقب، وابتعد عن الزمالك أقرب ملاحق له، بواقع 10 بطولات، حيث يملك الأخير 4 ألقاب.

أما مارسيل كولر، فوصل للبطولة السادسة له مع الأهلي، منذ أن تولى القيادة الفنية له في سبتمبر من العام الماضي، واللقب الثالث من بطولة الدوري، وأصبح يفصله لقب وحيد من تلك البطولة، حتى يُعادل عدد الألقاب المسجلة باسم نادي الزمالك.

كما أنه كولر أمامه لقب وحيد، ويُعادل عدد الألقاب المسجلة للبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي، حيث تمكن الأخير من التتويج بـ 4 ألقاب أعوام ( 2005، 2006، 2007، 2008).

إيجابيات تتويج الأهلي بالسوبر

وتُوج الأحمر باللقب الرابع عشر من بطولة السوبر، والثالث له على التوالي، والأول له من بعد تغيير نظام البطولة، التي شهدت مشاركة 4 أندية لأول مرة في تاريخ البطولة.

وعلى الرغم من أن بداية هذا الموسم للنادي الأهلي، كانت على عكس ما تمنى وما توقعه جماهير القلعة الحمراء، وذلك بسبب تراجع أداء الفريق، وخسارته للقبين خلال فترة وجيزة، إلا أن كولر العقل المدبر للفريق، أعاد الفريق لمساره الصحيح، وصحح المسار، وقاد الفريق لمنصات التتويج كما اعتادت الجماهير.

فبداية الأهلي، لم تكن موفقة بشكل كبير، فالفريق استهل الموسم بخسارة لقب السوبر الإفريقي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، خلال النصف الأول من سبتمبر الماضي، وتبع ذلك تقديم أداء غير مٌقنع في بطولة الدوري، تلاه خروج مُخزي من نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز.

تابع موقع تحيا مصر علي