عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد القناوي لـ تحيا مصر: ضرورة مناقشة «انتخابات المحليات وتعديلات قوانين الأحزاب» بجلسات الحوار الوطني

أحمد القناوي
أحمد القناوي

أشاد النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باستكمال جلسات الحوار الوطني،" ظاهرة صحية"، لأن قضايا الوطن يجب أن يشارك في حلها جميع المواطنين، جنبًا إلى جنب مع ضرورة الإسراع في تنفيذ توصيات الجلسات السابقة.

أحمد القناوي لتحيا مصر: تشريعات لتقوية الحكم المحلي

وتابع القناوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر :" أما عن أهم الملفات التي اقترحها للمناقشة، فمازال المحور السياسي هام للغاية، ويجب الاسراع بعمل تشريعات لتقوية الحكم المحلي والاسراع بإجراء انتخابات المحليات وتعديل قوانين الأحزاب كبداية لتطويرها".

مناقشة الملف الاقتصادي بجلسات الحوار الوطني

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية مناقشة الملف الاقتصادي بجلسات الحوار الوطني، حيث أنه هو الأهم حاليًا لدى المواطن المصري، مطالبًا بتفعيل الكثير من التشريعات الاقتصادية عن طريق عودة وزير متخصص للاستثمار، ووجود مجموعة اقتصادية قوية بالحكومة، مع تخارج مؤسسات الدولة من المنافسة في كل مجالات الإنتاج عدا المنتجات ذات الطابع الاستراتيجي والاكتفاء بدور المنظم والضابط  للأسواق.

عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يتقدم بالشكر للحكومة 

وكان قد تقدم النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا بخالص الشكر والتقدير للحكومة الحالية، متابعًا:" احنا كحزب العدل نرى أن الحكومة الحالية قد أخفقت في حل الكثير من القضايا الاقتصادية".

نائب التنسيقية أحمد القناوي لتحيا مصر: نطالب بحكومة ذات طابع سياسي اقتصادي

وطالب قناوي بحكومة ذات طابع سياسي، قادرة على إدارة الموقف وتلبية حاجة المواطن، مؤكدًا ضرورة أن يكون الوزراء من أصحاب الكفاءات والقدرات بالمجالات المختلفة.

عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يؤكد اخفاق الحكومة المصرية الحالية

وأشار النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الحكومة الحالية لم تستطع تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تم وضعها لـ 2030، مشيرًا إلى أهمية وجود رئيس وزراء جديدة ومجموعة اقتصادية جديدة، مع ضرورة التركيز على اطلاق القدرات المصرية في مجال الصناعة والاستثمارات، بجانب ضرورة تلبية احتياجات المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي