عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هي أسباب إلغاء مباراة جالطة سراي وفنربخشة في كأس السوبر التركي؟

جالطة سراي وفنربخشة
جالطة سراي وفنربخشة

شهد ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، إلغاء مباراة جالطة سراي وفنربخشة في بطولة كاس السوبر التركي، والذي يقام ضمن موسم الرياض، وكان من المقرر أن تقام المباراة في الثامنة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، ولكن تم إلغاء المباراة، وعود وصول لاعبي الفريقين إلى ملعب المباراة.

أسباب إلغاء مباراة جالطة سراي وفنربخشة

جاء رفض تواجد فريقي جالطة سراي وفنربخشة في ملعب الأول بارك حسب تقارير تركية، بسبب رفض الجانب السعودي، ترديد الجماهير نشيد الاستقلال، بجانب عدم حمل الصور الخاصة بمصطفى كمال أتاتورك أول رئيس جمهورية، بجانب عدم حمل أي قمصان تتواجد عليها الصور الخاصة به.

بعد هذا القرار من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر فريقي جالطة سراي وفنربخشة بالتعاون مع الاتحاد التركي لكرة القدم، عدم التواجد في ملعب المباراة، رغم تواجد الجماهير، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل الأزمة.

بيان رسمي من الجانب التركي

وجاء رد الاتحاد التركي لكرة القدم بالتعاون مع فريقي جالطة سراي وفنربخشة في بيان رسمي وجاء فيه "نحتفل بتأسيس جمهوريتنا في الذكرى الـ 100 وهناك تعاون مع الأندية لتعزيز العلامة التجارية لكرة القدم التركية، وتم تأجيل مسابقة كاس السوبر التركي 2023 بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم".

واستكمل البيان "نشكر اتحاد كرة القدم السعودي والمؤسسات على التنظيم والجهود المبذولة في تنظيم كأس السوبر التركي".

رد تركي سريع

وقامت قناة "s sport" التركية بإزالة نقل بث مباريات دوري روشن السعودي للموسم الحالي، وذلك بعد ما حدث من إلغاء لمباراة كأس السوبر التركي بين جالطة سراي وفنربخشة.

Image
قناة s sport

تعويض مادي كبير

وذكرت وكالة الأناضول، أن تأجيل مباراة جالطة سراي وفنربخشة في السعودي جاء لأسباب تنظيمية، ومن الممكن أن يتم جدولة المباراة في وقت لاحق في المملكة أو تعويض الاتحاد السعودي مبلغ مليار و181 مليون ليرة، "40 مليون دولار".

Image
مباراة جالطة سراي وفنربخشة

رد جماهير بشكتاش

وقامت جماهير نادي بشكتاش التركي بالاعتصام أمام القنصلية السعودية في أسطنبول، وتم رفع لافته "جماهير بشكتاش ضد العرب"، وتم ترديد النشيد التركي بجانب رفع صوت أتاتورك.

استقالة الاتحاد التركي

وهناك أخبار في الوقت الحالي تشير بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب بتقديم الاتحاد التركي لكرة القدم باستقالته بعد ما حدث في نهائي كاس السوبر بين جالطة سراي وفنربخشة في السعودية.

Image
رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم
تابع موقع تحيا مصر علي