عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام الرتمي: استمرار الحوار الوطني يؤكد إيمان الرئيس السيسي بضرورة بناء مساحات مشتركة في الجمهورية الجديدة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد  عصام الرتمي، مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد، على أهمية استمرار الحوار الوطني في ضوء التحديات الداخلية  والخارجية التي تواجه الدولة المصرية مشيرا إلى أن حرص الرئيس السيسي على استمرار الحوار يؤكد ايمانه  الراسخ بضرورة بناء مساحات مشتركة بين جميع أطياف الشعب لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة.

مصر شهدت خلال عام 2023 حالة من الزخم السياسي على كافة المستويات

وقال الرتمي -في تصريح صحفي له يستعرضه موقع تحيا مصر- إن مصر شهدت خلال عام 2023 حالة من الزخم السياسي على كافة المستويات وهو ما انعكس على مخرجات الحوار الوطني والانتخابات الرئاسية التي أثبتت بما لا يدع مجال للشك أن وعي المصريين حائط صد أمام المؤمرات التي تحاك ضد الوطن، لافتًا إلى أن مشاركة الشعب بكثافة في الانتخابات الرئاسية كانت تصويتا على حماية الأمن القومي المصري.

قيادي بحزب حماة الوطن يشدد على ضرورة استغلال حالة الزخم السياسي من قبل الأحزاب لبناء حياة سياسية قوية 

وشدد القيادي بحزب حماة الوطن على ضرورة استغلال حالة الزخم السياسي من قبل الأحزاب لبناء حياة سياسية قوية، مؤكدأ أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي تدعم التعددية الحزبية من منطلق الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني بعد فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وقد أعلن الرئيس عن بدء الحوار الحوار الوطني خلال إفطار الأسرة المصرية، وذلك لعمل حوار سياسى شامل دون تمييز مع جميع القوى السياسية، ورفع مخرجات الحوار الوطني للرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي