عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يقود محمد صلاح منتخب مصر للتتويج بأمم إفريقيا؟

تحيا مصر

باتت أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، التي تنطلق بداية من 13 من يناير، وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل،بماركة 24 منتخبًا.

يرصد تحيا مصر تفاصيل مشاركة منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار

بطولة الأمم الإفريقية

ويشارك المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، في البطولة، بداية من 14 من يناير المقبل، حيث يستهل مشواره في البطولة، بمواجهة منتخب موزمبيق.

فالمنتخب الوطني، وقع في مجموعة تضم كل من ( غانا، الرأس الأخضر، كوت ديفوار)، وكما ذكرت سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الموزمبيقي.

ويسعى الفراعنة، لتسجيل مشاركة مميزة، والتتويج باللقب التاسع في تاريخ المنتخب، حيث حصد الفراعنة اللقب 8 مرات، كان آخرها التتويج به عام 2010، بعد الفوز على منتخب غانا.

ويتوسم الجمهور المصري، خيرًا في قدرة الجهاز الفني بقيادة فيتوريا، على حصد اللقب الغائب عن خزائن الفراعنة، منذ أكثر من 13 عام.

كما يعول الجمهور، على خدمات الفرعون المصري محمد صلاح، وفي قدراته على قيادة المنتخب للفوز باللقب، الذي استعصى على المنتخب خلال الأعوام السابقة.

فالمنتخب وصل للمباراة النهائية خلال نسختي 2017 بالجابون، وفي آخر نسخة أقيمت بالكاميرون عام 2022.

في نسخة عام 2017، وصل المنتخب للنهائي، وخاض تلك المباراة أمام منتخب الكاميرون، وباللارغم من تقدم الفراعنة بنتيجة هدف دون رد، إلا أن المنتخب الكاميروني تمكن من العودة في المباراة، وسجل هدفين، وخطف اللقب من الفراعنة.

وفي عام 2022، تواجه المنتخب أمام نظيره المنتخب السنغالي، وتمكن الأخير من الفوز باللقب على حساب المنتخب المصري، بعد الفوز بركلات الترجيح.

لذا يتأمل الجمهور، في قدرات صلاح، على قيادة الفراعنة للفوز باللقب، وذلك لأنه واحد من أفضل لاعبي تلك القارة، وقادر على السير بعيدًا بآمال وطموحات الجمهور المصري.

فصلاح يقدم مستويات مميزة منذ أن انضم لصفوف ليفربول في عام 2017، وفي أي مناسبة يكون قادر على أن يكون فارقًا مع المنتخب.

تابع موقع تحيا مصر علي