عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل لسكان قطاع غزة

احداث غزة
احداث غزة

‏‎جدد الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تحذيراته لسكان قطاع غزة طالبهم بسرعة الإخلاء الفوري من منازلهم “حفاظاً على سلامتهم”، لمواصلة عملياته العسكرية في القطاع المحاصر، يأتي ذلك فيما ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من 21 الف قتيل و 55 ألف مصاب، وتهجير 85 % من سكان غزة البالغ عدده 2 مليون نسمة، إلى جانب 40 % من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة. 

وقف مؤقت للعملية العسكرية في خان يونس 

وفي البيان الذي نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى ورصده موقع تحيا مصر قال:"  عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في مخيم رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود". 

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!". 

وتابع قائلاً:" الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

مقتل 502 في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي في المعارك البرية داخل قطاع غزة

ووفق الإحصاءات الرسمية، ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على غزة إلى 168.

وإجمالا، قتل 502 عسكريا إسرائيليا، منذ هجوم حماس المباغت في السابع من أكتوبر الجاري

ويوم الخميس، نشر الجيش الإسرائيلي، أسماء جنود ثلاثة الذين قتلوا في قطاع غزة، وبحسب صحيفة Jerusalem Post، كان القتلى هم الرقيب أول (احتياط) أساف بنحاس توبول، 22 عامًا، من كريات موتسكين جنوب قطاع غزة، وخدم في الكتيبة 77 مدرعة من اللواء السابع. كما أصيب ضابط وجندي بجروح خطيرة، وقتل ظابط (احتياط) نيريا زيسك، 24 عاماً فى وسط قطاع غزة ، وكان قائد سرية في الكتيبة 52 من اللواء 401. 

وقتل الرائد دفير دافيد فيما، 32 عاماً، من كفار يونا، في وسط قطاع غزة، وكان نائباً لقائد الكتيبة 198 في اللواء 460.  

أكثر من ألفي مصاب في صفوف الجيش الإسرائيلي 

كما ارتفع عدد المصابين من أفراد الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الحرب على غزة، إلى نحو 2110 جنود، من بينهم 329 بجروح خطيرة، و576 بجروح متوسطة، فيما تقدر وسائل إعلام إسرائيلية عدد المصابين بأكثر من 5 آلاف.

تابع موقع تحيا مصر علي