عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب البحار تشتعل.. استهداف سفينة تجارية قرب سواحل اليمن

تحيا مصر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغاً عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الجديدة اليمني فى البحر الأحمر، يأتي ذلك فيما كثفت جماعة الحوثيين خلال الآونة الأخيرة موجة  من الهجمات ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها والسفن الأمريكية رداً على العملية العسكرية التى يشنها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة، فيما تواصل الحرب على غزة لليوم الـ 86 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 21 ألف شخص وتهجير 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون نسمة. 

3 زوارق تستهدف سفينة تجارية 

وذكرت الهيئة البريطانية فى بيان تحذيري رصده موقع تحيا مصر أن:" سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل 3 زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار"، لافتا أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاثم. 
وأمس السبت أسقطت مدمرة أميركية صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن اثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة شحن دنماركية

إسقاط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين جنوب البحر الأحمر

ويوم الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية بأسقاط المدمرة يو إس إس ميسون (دي دي جي 87) طائرة بدون طيار وصاروخ باليستي مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون بين الساعة  5:45 : 10 مساء. 
وذكرت في البيان آنذاك أنه :"لم تقع اية أضرار او اصابات بأي من السفن الـ 18 المتواجدة في المنطقة"، مشيرة إلى أنه هذه هي المحاولة الـ22 للهجوم من قبل الحوثيين على ممرات الشحن الدولي منذ أكتوبر 19.

نتنياهو: الحرب فى غزة ستستمر لعدة أشهر

وأمس، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحرب في قطاع غزة ستستمر لعدة أشهر، محذر حزب الله وإيران من توسيع رقعة الحرب في حال استمرت الهجمات التي تشنها وكلاء طهران في المنطقة ضد الدولة العبرية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر كيريا العسكري في تل أبيب.

وأضاف إن: “ هناك حاجة لمزيد من الوقت لتحقيق النصر ومن المتوقع أن تستمر الحملة لعدة أشهر أخرى”، لافتا إلى أن:" القتال سيستمر حتى يتم تحقيق جميع أهداف وعلى رأسها القضاء على حماس وإعادة الرهائن". 

وتابع قائلاً:"نحن ملتزمون باستعادة الأمن على طول  الحدود الشمالية وسط هجمات حزب الله المتكررة، حتى يتمكن السكان الذين تم إجلاؤهم من هناك من العودة إلى (منازلهم)".

تابع موقع تحيا مصر علي