عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإعلان عن 7 سلع استراتيجية جديدة.. النائبة منى عمر لـ تحيا مصر: ستُواجه مًعدومي الضمير

منى عمر
منى عمر

أشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن 7 سلع استراتيجية جديدة، هي "السكر والأرز وزيت الخليط واللبن والمكرونة والجبن الأبيض"، موضحة، أن الحكومة ستضع أسعارًا استرشادية لهذه السلع اسبوعيًا، على أن يتم متابعتها أيضًا مع المصانع المنتجة من خلال لجنة فنية مشكلة.

الحد من الممارسات الاحتكارية

أوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه القرارات مهمة وحاكمة للأسواق،  وجاءت لتضع حدًا لتلاعب بعض التجار والموردين معدومي الضمير في هذه السلع المهمة من خلال الممارسات الاحتكارية التي تتسبب في رفع أسعار هذه السلع بشكل مبالغ فيه وغير مبرر.

  قدرة الدولة المصرية وقوة القرار السياسي

وتابعت عمر في تصريحاتها الخاصة لتحيا مصر:" هذه القرارات الحاسمة جاءت لتؤكد على قدرة الدولة وقوة القرار السياسي، والذي يستهدف في المقام الأول  حماية المواطن من جشع  واستغلال فئة من التجار منعدمى الضمير، الأمر الذي من شأنه بث الطمأنينة في نفوس المواطنين".

 7 سلع استراتيجية جديدة

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أمس السبت، عن 7 سلع استراتيجية جديدة، هي السكر، والأرز، وزيت الخليط، واللبن والمكرونة، والجبن الأبيض، موضحًا أن تلك السلع تمس حياة المواطنين، وهي خطوة وبداية لإعلان المزيد من السلع.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تدعم مدخلات الصناعة والسلع والخدمات الأساسية، حتى لا يزيد أسعارها بهدف الحفاظ على توازن السوق، مشيرًا إلى أنه لذلك الأمر، تم اتخاذ العديد من القرارات وعقد الاجتماعات.

الحكومة تعمل جاهدة لضمان ضبط سعر السع 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل جاهدة لضمان ضبط سعر السع التي تخرج بسعر معين من المتتج أو المصنع، بحيث تكون هناك آلية للمتابعة وسعر مناسب تراضينا عليه من جانب الجميع.

وكانت قد قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، مسبقًا إنه لاشك أن مشهد نزول المواطنين بكثافة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يعكس بقوة الحس الوطني الكبير لدى الشعب المصري.

ترسيخ الديمقراطية في الوطن

وأكدت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن وعي المواطن وحرصه على ترسيخ الديمقراطية في الوطن الغالي، سبب رئيسي لتزايد الاقبال والمشاركة، مشيدة بمشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين.

تابع موقع تحيا مصر علي